أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فيفا يُعلن نظام كأس العالم للأندية 2025

فيفا يُعلن نظام كأس العالم للأندية 2025

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الثلاثاء في بيان رسمي ، عن نظام بطولة كأس العالم للأندية الجديد ، بدءًا من نسخة عام 2025 المقرر أن يشارك بها 32 فريق.

وأوضح الإتحاد الدولي أن يُقام كأس العالم للأندية كل 4 سنوات ، بداية من نسخة يونيو 2025.

ويُقام المونديال في النسخة الجديدة في يونيو 2025 ، بمشاركة 32 نادي من كافة القارات حول العالم ، بواقع 12 نادي من أوروبا و6 أندية من أمريكا الجنوبية ، و4 من أفريقيا ، ومثلهما من آسيا وامريكا الشمالية ، ونادي وحيد من أوقيانوسيا والنادي الممثل للبلد المستضيف للبطولة.

وكشف الفيفا عن نظام تأهل الأندية لكأس العالم للأندية ، وأشار على القارات التي يوجد بها أكثر من 4 مقاعد مثل “أوروبا وامريكا الجنوبية” ، يصعد بطل الابطال القارة في النسخ الأربعة من 2021 حتى 2024 بجانب فرق إضافية ، تحدد وفقًا لتصنيف الأندية خلال هذا الفترة بناءً على الإتحاد القاري.

وبالنسبة للقارات التي يتأهل منها 4 فرق مثل “أفريقيا وآسيا” ، يصعد بطل الابطال القارة في النسخ الأربعة من 2021 حتى 2024 .

وأكد الفيفا على أن القارات التي يتأهل منها فريق واحد مثل قارة أوقيانوسيا ، يقع اختيار ممثل القارة وفقًا لتصنيف النادي خلال الفترة ما بين 2021 حتى 2024.

 كما أشار الإتحاد الدولي عن ممثل الدولة المضيفة ، وقال يتم تحديد معايير تأهل النادي المستضيف لبطولة كأس العالم للأندية 2025 في وقت لاحق.

وأردف الفيفا أن في حالة فوز أحد الأندية بمسابقة دوري الأبطال في نسختين أو أكثر من الإتحاد القاري خلال الفترة ما بين 2021 حتى 2024 ، يستخدم تصنيف النادي على أساس المعايير الرياضية.

وسيتم تطبيق حد أقصى ناديين من نفس الدولة مع استثناء ذلك في حالة فوز أكثر من ناديين من نفس الدولة بدوري الأبطال في الإتحاد القاري ، خلال الفترة ما بين 2021 حتى 2024.

يذكر أن ريال مدريد الإسباني آخر من حمل كأس العالم للأندية في النسخة الماضية ، عقب الفوز على الهلال السعودي بخماسية مقابل هدفين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.