أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فيلم 2 طلعت حرب…كواليس الإنتاج والصراع مع الرقابة فى مهرجان المركز الكاثوليكي

كتب_أمجد زاهر 

شارك صناع عرض فيلم 2 طلعت حرب في فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي ال٧١

و كشف صناع الفيلم في ندوة خاصة عن تفاصيل الإنتاج، ومنها أجور الفنان الراحل سمير صبري و الفنان القدير محمود قابيل، والذين قاما ببطولة الفيلم مع المخرج مجدي أحمد علي.

ندوة صناع 2 طلعت حرب

في الندوة التي تحدث فيها عن فيلم 2 طلعت حرب، أشاد المخرج مجدي أحمد علي بالفنانين الراحلين سمير صبري ومحمود قابيل وعبير صبري، والذين تنازلوا عن أجورهم وسافروا بمواصلات عامة للمشاركة في الفيلم، رغبة منهم في إخراج العمل للعلن، رغم ضيق الموارد المالية.

معاناة مع الرقابة

كما كشف المخرج مجدي أحمد علي عن معاناته مع الرقابة، التي اعتبرت الفيلم ذا دلالات سياسية واضحة،

وأنه صوره في شقة تطل على ميدان التحرير، ولذلك قرر أن يسمي الفيلم باسم 2 طلعت حرب لتجنب إثارة غضبهم.

فيلم 2 طلعت حرب

فيلم 2 طلعت حرب هو فيلم مصري اجتماعي سياسي، يحكي قصصًا متنوعة لسكان شقة تقع في شارع طلعت حرب المطل على ميدان التحرير، ويمتد الفيلم على مدى عقود من التاريخ المصري، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين، منهم الراحل سمير صبري ومحمود قابيل وأحمد مجدي وعبير صبري وسهر الصايغ وشريف دسوقي وأحمد وفيق، والفيلم من كتابة هانزاده فكري وإخراج مجدي أحمد علي، وتم عرضه في عام 2022.

فيلم 2 طلعت حرب هو فيلم يحاول إلقاء الضوء على مراحل مختلفة من تاريخ مصر الحديث، من خلال شهادات وأحداث تدور في شقة واحدة في شارع طلعت حرب، وهو فيلم يعكس جهدًا كبيرًا من صناعه، الذين تغلبوا على الصعوبات المالية والرقابية لإخراج العمل للنور

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.