أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

قطايف محشية مقدمه من شيف سهام الحشاش

قطايف محشية

مقدمه من شيف سهام الحشاش
المقادير:
كوبايه من الدقيق
كوبايه من المياة
رشه ملح
معلقه صغيره من السكر
بيكنج بودر
المكسرات الحشوة(زبيب وجوز الهند وسوداني )
سيرب بارد
الطريقة:
نضع بوله فيها الدقيق ورشه الملح والسكر والبيكنج بودر ومعلقه من الخميره الفوريه وكوبايه المياه ويقلب المكونات كلها مع بعض وتكون العجينه سايله ونسيبها عشر دقايق ونضع طاسه علي البوتاجاز ونبدا نشكل القطايف دواير ونضعها علي مناديل مطبخ علشان مش تعرق مننا وتشكل بالمكسرات ونبدا نحشي بالحشوه ونضع طاسه علي البوتاجاز وزيت وسط ونحمر القطايف وتكون علي ثيرب بارد وبعد يصفي من العسل ونضعة في الطبق ويرقمش

والف هنا

المكسرات تحتوي على دهون، ورغم أن معظمها دهون صحية، فمن الممكن أن تتراكم السعرات الحرارية، لذا يجب تناوُل المكسرات باعتدال.

ينبغي أن يحرص البالغون على تناول حوالي 4 إلى 6 حصص من المكسرات غير المملحة أسبوعيًا ضمن نظام غذائي صحي. أما بالنسبة للأطفال، فتتباين الحصص الغذائية الموصى بها لهم حسب العمر. يمكنك سؤال طبيب طفلك عن عدد حصص المكسرات المسموح بها له.

اختر تناول المكسرات النيئة أو المحمصة الجافة بدلاً من المحمصة بالزيت. وتبلغ الحصة ملء اليد (1.5 أونصة أو 42.5 غرام تقريباً) من المكسرات الكاملة أو ملعقتين كبيرتين من زبدة البندق.

هل يهم نوع المكسرات التي تتناولها؟

المكسرات من الأغذية ذات الفوائد الصحية المعروفة. إلا أن بعضها قد يحتوي على عناصر مغذية مفيدة لصحة القلب أكثر من بعضها الآخر. فعلى سبيل المثال، يحتوي الجوز على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3الدهنية.

كذلك فاللوز وجوز المكادميا والبندق وجوز البقان من المكسرات التي يُتوقع أن تكون مفيدة جدًّا لصحة القلب. ومثلها الفول السوداني، رغم أنه لا يندرج ضمن المكسرات من الناحية الفنية، بل ضمن البقوليات مثل الفول.

يُستحسن اختيار المكسرات غير المملحة أو غير المحلاة. فقد تُلغي إضافة الملح أو السكر إلى المكسرات ما فيها من فوائد لصحة القلب.

إليك بعض المعلومات الغذائية عن أنواع المكسرات المعروفة. حُددت كميات السعرات الحرارية والدهون بناءً على كمية تبلغ أوقية واحدة، أو 28.4 غرامًا من المكسرات غير المملحة.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تاريخ ايضا كنافه بالكريمه اللبناني مع كمبود الخوخ مقدمه من شيف مني جوده

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.