أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كنافه بالمكسرات مقدمه من شيف سهام الحشاش

كنافه بالمكسرات

مقدمه من شيف سهام الحشاش
المقادير:
نص كيلو كنافه
كبايه سمنه سايحه
تلات معالق كبار من السكر البودره
اربع معالق من السوداني
اربع معالق من جوز الهند
اربع معالق من الزبيب
سيرم تقيل
الطريقه:
نضع كنافه في بوله كبير ونقوم بفرقه جيدا نضع عليها تلات معالق كبار من السكر البودر ونضع عليها السمن ونقوم بتقليبها جيدا ونحضر صنيه مدوره ونضع نصف الكنافه فيها ونقوم بقدرها جيدا وضغطها ثم نضع الحشو الزبيب وجوز الهند والسوداني ونضع باقي الكنافه ونقوم بتكبيسها جيدا ثم نضع علي الوش تلات معالق من السمن ثم ندخلها الفرن اللي ان تأخذ اللون الدهبي ثم نخرجها من الفرن ونضع عليها السيرم التقيل ثم نتركها لتبرد ثم نقوم بتقطيعها وتقديمها في الطبقه النهائي والف هنا

احرصي على إضافة المكسرات النيئة لوجبتك اليومية، مع الابتعاد عن المكسرات المملحة والاعتماد على كميات معتدلة ضمن برنامج غذائي صحي للاستفادة من فوائد المكسرات لصحتك قبل الزواج، ولما لها من مفعول جيد على أداء العلاقة الزوجية.

فوائد المكسرات في تأمين الشعور بالشبع

تمنح المكسرات الشعور بالشبع لفترات طويلة، أطول من غيرها بكثير من الوجبات الخفيفة الأخرى؛ ما يساعدك على الحفاظ على وزن صحي.

تناول المكسرات بوتيرة يومية في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان القولون. وأيضاً يساهم في إبطاء نمو الأورام بنسبة كبيرة.

وتعتبر المكسرات، وخصوصاً الجوز، غنية جداً بمضادات الأكسدة التي تؤمن الوقاية من الأمراض السرطانية.

فوائد المكسرات في الوقاية من أمراض القلب

تحتوي المكسرات على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساهم في خفض الكوليسترول الضارّ LDL، ورفع مستوى الكوليسترول الجيد HDL؛ مما يقي من أمراض القلب والشرايين.

وقد تخفف المكسرات من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وبفضل إاحتواء المكسرات، والجوز خصوصاً، على الألياف ومعدن المغينسيوم والدهون غير المشبّعة؛ فهي تساهم في حماية صحة القلب من خلال القضاء على الجذور الحرّة.

فوائد المكسرات في الوقاية من مرض السكري

تساعد الدهون الصحية المتوفرة في المكسرات على تحسين عملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، وأيضاً تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري لدى الأصحاء.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تابع ايضا حلا الشعريه بالكريم كراميل مقدمه من شيف ام عصام

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.