أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

هاتريـك كهربا وصل المريخ وبحروف من ذهب يُشعل التاريخ

هاتريـك كهربا وصل المريخ وبحروف من ذهب يُشعل التاريخ

تألق محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، في مباراة فريقه أمام القطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا.

حيث سجل كهربا ثلاثة أهداف “هاتريـك” في فوز الأهلي برباعية نظيفة على القطن الكاميروني ، في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أرضية ملعب الأخير.

منذ عودة صاحب ال 28 عامًا مع الأهلي مرة أخرى من الإيقاف ، ونشاهد تألقه بشكل لافتًا مع الأحمر داخل المستطيل الأخضر سواء سجل أو صنع أهداف لزملائه، حيث لعب كهربا 10 مباريات سجل 7 وصنع 3 آخرين.

_ ماذا حقق كهربا بعد الهاتريـك أمام القطن ؟!

1- أصبح هاتريـك كهربا أمام القطن الكاميروني أول هاتريـك يسجله مع الأهلي منذ انضمامه للنادي ، كما أنه يعد الهاتريـك الأول له في دوري أبطال أفريقيا.

2- أرتفع رصيده إلى 6 أهداف مع الأحمر في دوري أبطال أفريقيا ، وتخطى عدد أهداف احمد فتحي نجم الأهلي السابق وبيراميدز حاليًا ، بجانب تخطيه ثنائي الأهلي حمدي فتحي وعمرو السولية برصيد 5 أهداف.

3- عادل كهربا إبراهيم سعيد ومروان محسن وجونيور أجاي في دوري أبطال أفريقيا برصيد 6 أهداف الأهلي.

4- وصل كهربا للهدف رقم 8 في دوري أبطال أفريقيا 6 أهداف مع الأهلي وهدفين مع الزمالك.

5- أول لاعب في تاريخ الأهلي يسجل هاتريـك خارج ملعبه في دور المجموعات، وثاني لاعب بعد حسام حسن عام 1999 في الدور الأول.

6- أصبح اللاعب رقم 8 في تاريخ المارد الأحمر تسجيلًا للهاتريـك في مباراة واحدة ، والهاتريـك العاشر لأهلي.

7- أول لاعب في الأهلي يسجل هاتريـك في دوري أبطال أفريقيا منذ 2017 في الأدوار الرئيسية ، بعد وليد ازارو الذي سجل ثلاثية أمام النجم الساحلي في فوز الأحمر بسداسية مقابل هدفين.

8- وأول هاتريـك للأهلي على مستوى كافة الأدوار بما فيها الأدوار التمهيدية منذ 2019 ، بعد تسجيل حسين الشحات لثلاثية في فوز الأحمر على فريق أطلع بره السوداني بتسع أهداف نظيفة.

9- أصبح كهربا صاحب أول هاتريـك في الأدوار الرئيسية للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

10 أصبح ثالث لاعب يسجل هاتريـك في البطولات الأفريقية ، بعد أحمد سيد زيزو أمام فلامبو البوروندي ، وفخر الدين بن يوسف أمام هلال الساحل السوداني.

10- أصبح كهربا هداف الأهلي في دور المجموعات النسخة الحالية بدوري أبطال أفريقيا.

11- أصبح كهربا رابع لاعب في تاريخ الكرة المصرية يسجل هاتريـك في البطولات الأفريقية ، بعد أميرو مع الإسماعيلي عام 1969 وحسام حسن مع الأهلي 1999، ومحمود وادي مع المصري 2019.

12- بات كهربا ثاني أكثر لاعب يسجل أهداف في عهد كولر برصيد 7 أهداف، بعد محمد شريف صاحب 8 أهداف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.