أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

هل ربطت علاقة حب العندليب بساحرة العينين؟! : كتب احمد علي

هل ربطت علاقة حب بين العندليب وساحرة العينين؟..في مجال العمل الفني تولد قصص حب بين العاملين وتؤدي احيانا الي الارتباط والزواج. وهو حدث مع كثير من الفنانين.

لكن هل ربطت علاقة حب بين العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ وزبيدة ثروت؟.، إجابة هذا السؤال من طرفين اكدا وجود علاقة حب هما الفنانة زبيدة ثروت وعاطف سالم مخرج فيلم “يوم من عمري” الذي جمع بين العندليب وصاحبة اجمل عيون علي الشاشة.

الصحافة تفسير ابتسامة لزميل بوجود علاقة

وفي حوار صحفي قديم لزبيدة ثروت مع مجلة الموعد اللبنانية،ردت علي سؤال لرئيس تحرير الموعد محمد بديع سربية هل ربطت علاقة حب بين العندليب وساحرة العينين؟.قالت زبيدة يمكن أشيعت قصص حب كاذبة بيني وبينهم، فإن هذا لا يعدو أن يكون شيئاً طبيعياً بالنسبة إلى أي ممثلة شابة ومشهورة.والواقع أن الصحافة كانت تفسر أي ابتسامة أتبادلها مع زميل دليلاً على أنني أحبه أو يحبني، ومرة صافحت أحد الزملاء في الاستديو، وكنا نمثل فيلماً معاً، وطالت المصافحة قليلاً ونحن نتحدث.فلم أدر إلا ونظرات عديدة لها معنى ترتسم على وجه كل من كانوا في الاستديو.

وعندما سألها رئيس تحرير الموعد: يعني.. القمر ما كانش بيحب حظ؟

أجابت زبيدة ضاحكة:- حب بالمعنى الصحيح؟؟ لأ.. ولكن كنت شديدة الإعجاب بالعندليب الراحل عبد الحليم حافظ.

سألها رئيس تحرير الموعد:كان ذلك الإعجاب قبل أن تلتقي مع عبد الحليم في فيلم «يوم من عمري»؟

فأجابت زبيدة:قبل ذلك بكثير، بل إنني كنت من المعجبات بعبد الحليم قبل أن أره أو أتعرف به شخصياً.

زبيدة ثروت تعترف انها أحبت العندليب 

وسألها رئيس تحرير الموعد:”وبعد هذا الإعجاب الذي استمر سنوات على ما فهمته منك، التقيت بالعندليب أمام الكاميرا السينمائية فهل ازداد إعجابك به أم تضاءل؟

وردت بصراحة وسعادة أيضاً:- بل ازداد أكثر، أنني أحببت عبد الحليم حافظ لأنه كان إنساناً رقيقاً وظريفاً وفيه كل المزايا التي تجعله محبوباً، وأيضاً فإنه كفنان كان يتعاون بصدق وإخلاص مع كل العاملين معه في الفيلم.

وسألها رئيس تحرير الموعد إيضاحاً:هل كنت متزوجة عندما مثلت مع عبد الحليم حافظ في فيلم «يوم من عمري»

أجابت زبيدة:- لا

وسألها رئيس تحرير الموعد: يومها، هل كنت تتمنين أن يكون عبد الحليم حافظ زوجاً لك؟

وردت زبيدة بكل صراحة:- طبعاً، وأي بنت في سني يومئذ كانت تتمنى لو تزوجت عبد الحليم.

وتسأل رئيس تحرير الموعد:”ولكن هل أن عبد الحليم حافظ عندما وقف ليمثل أحد أجمل أدواره السينمائية أمام زبيدة ثروت في فيلم «يوم من عمري» كان يحب هذه الفتاة الساحرة العينين، المليحة الوجه، والتي لو كانت أطول مما هي عليه بسنتيمترات قليلة لكانت إحدى أشهر الجميلات، بل وفي مقدمتهن، أقول: هل أن عبد الحليم كان يبادل زبيدة ثروت عواطفها، أو يبادلها الإعجاب؟

عاطف سالم يكشف علاقة زبيدة والعندليب

وأجاب المخرج عاطف سالم، الذي اخرج فيلم «يوم من عمري» عن سؤال الكاتب الصحفي محمد بديع سربية رئيس تحرير مجلة الموعد هل ربطت علاقة حب بين العندليب وساحرة العينين؟!،”انه من شدة اندماج عبد الحليم حافظ بالدور الذي مثّله، والصدق الذي كان يتسّم به تمثيله في المشاهد التي كانت تجمع بينه وبين زبيدة ثروت، كان يخيل ليس إلى المخرج فقط، بل إلى جميع العاملين في الفيلم بأن الحب على أشده بين العندليب والنجمة الحسناء، وأنه ليس مستبعداً أن يتم بينهما الزواج حتى قبل تصوير اللقطة الأخيرة من الفيلم”.

 زبيدة تعترف بوجود علاقة حب مع العندليب 

وفي حوار تلفزيوني علي قناة الحياة مع عمرو الليثي برنامج بوضوح،أكدت زبيدة ثروت انها أحبت العندليب عبد الحليم حافظ اثناء مشاركته فيلم يوم من عمري عام 1956، وأنه تقدم لخطبتها ولكن والدها رفضه.

وقالت إن قصة حبهما بدأت مع فيلم “يوم من عمري”، وأنه كان يطلب منها التنزه بالسيارة بعد التصوير وكان يغني لها، وأن الفيلم استغرق تصويره عامًا كامل، مشيرة إلى أن أخلاقها منعتها من أن تعترف بحبها له، وأن مشاهد الفيلم لم تكن مجرد تمثيل، إنما كانت تجسد حقيقة حبهما.

✍️ احمد علي 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.