أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

يوفنتوس يقصي فرايبورج بثنائية و يتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

يوفنتوس يقصي فرايبورج بثنائية و يتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

 

انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من أمام مضيفه فرايبورج، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما بملعب يوروبا بارك، في إياب منافسات دور ال16 بالدوري الأوروبي.

أحرز دوسان فلاهوفيتش الهدف الأول بالدقيقة 45 من ركلة جزاء، فيما سجل فيديريكو كييزا الهدف الثاني بالدقيقة 90+5.

بهذا الفوز، بلغ يوفنتوس ربع نهائي اليوروباليج بعد فوزه بنتيجة (3-0) بمجموع المباراتين.

حاول أصحاب الأرض مباغتة يوفنتوس بالتسجيل المبكر، و بعد مرور 5 دقائق، خسر جاتي الكرة بمنتصف ملعب يوفنتوس، ليخطفها فرايبورج و تمر الكرة إلى ريتسو دوان الذي أطلق تسديدة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لتشيزني.

و سقط كوادرادو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 19، محاولا الحصول على ركلة جزاء، في لقطة أغضبت لاعبي فرايبورج، لكن الحكم أشار لاستكمال اللعب دون مخالفة.

فرايبورج اقترب من تسجيل الهدف الأول بعد ركنية حصل عليها أصحاب الأرض لتنفذ بعرضية داخل المنطقة، ارتقى لها ماثياس جينتير وحيدا و يضربها برأسية بين الخشبات الثلاث، أبعدها تشيزني من على خط المرمى.

و نجح يوفنتوس في كسر جمود المباراة في الدقيقة 27، بتسجيل الهدف الأول عن طريق فلاهوفيتش، بعد ركلة حرة نفذت داخل المنطقة قابلها المدافع برأسية ضربت العارضة لترتد و يتابعها فلاهوفيتش بالشباك.

لكن حكم اللقاء بعد العودة لتقنية الفيديو قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل على المهاجم الصربي، ليلغي هدف اليوفي.

و سنحت فرصة مزدوجة ليوفنتوس بالدقيقة 40، بعد أن أطلق مويس كين تسديدة قوية باتجاه المرمى، تألق فيها الحارس و أبعدها بقدمه، لتعود مجددا للاعبي اليوفي و تصل إلى جاتي الذي سدد الكرة لتتخطى الحارس و ينقذها جينتير مدافع فرايبورج من على خط المرمى.

عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو، ليجد لمسة يد على مانويل جولد، مدافع أصحاب الأرض، ليحتسب ركلة جزاء و يشهر البطاقة الصفراء الثانية لجولد و من ثم الحمراء، ليكمل فرايبورج المباراة بعشرة لاعبين.

فلاهوفيتش أقدم على تسديد ركلة الجزاء بالدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، ليسدد الكرة بمنتصف المرمى، كاد الحارس فليكين أن يتصدى لها، لترتطم الكرة به و تمر لداخل الشباك و تعلن عن تقدم يوفنتوس بأول أهداف المباراة.

في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حصل فرايبورج على ركلة حرة من خارج المنطقة، سددها المهاجم جريجوريتش بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم في أخطر فرص أصحاب الأرض.

كاد فرايبورج أن يسجل هدف التعادل بالدقيقة 57، لولا براعة الحارس تشيزني الذي تصدى لفرصة محققة، بعد ركلة حرة نفذت داخل المنطقة التي شهدت حالة من الفوضى لتقع الكرة أمام هويلير ليسدد الكرة بالمرمى و يتألق تشيزني ويبعدها عن مرماه.

و أضاع مويس كين فرصة مضاعفة النتيجة لليوفي بالدقيقة 82، بعد كرة عرضية مررها كوادرادو ليشتتها الدفاع من على حدود المنطقة، و يجدها كين أمامه ليطلق تسديدة صاروخية مرت أعلى العارضة.

جريفو الذي شارك كلاعب بديل في الشوط الثاني، حاول تهديد مرمى تشيزني بعدما استلم الكرة خارج المنطقة، ليسدد كرة أرضية وصلت ضعيفة لأيدي الحارس تشيزني.

و نجح البديل كييزا في تسجيل هدف ثاني بالدقيقة الأخيرة من المباراة (90+5)، بعد خطأ فادح من الدفاع في تشتيت الكرة لتصل إلى رابيو أمام المنطقة الذي مررها لكييزا، و يسدد الأخير كرة متقنة على يمين الحارس في الشباك.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.