أوراوا يجرد الهلال من لقب أبطال آسيا بالنيران الصديقة

أوراوا يجرد الهلال من لقب أبطال آسيا بالنيران الصديقة

 

توج أوراوا ريد دياموندز الياباني، بلقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه 1-0 على ضيفه الهلال السعودي، اليوم السبت، في إياب نهائي المسابقة، على ملعب سايتاما 2002.

و سجل هدف أوراوا ريد دياموندز، أندريه كاريلو لاعب الهلال، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48.

و خرج أوراوا بتعادل ثمين 1-1 في مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي، ليحقق الفوز في مجموع المباراتين 2-1.

و كرر أوراوا، سيناريو عام 2017، عندما تعادل في الرياض أمام الهلال بنتيجة 1-1، قبل الفوز 1-0 في اليابان.

و انفرد أوراوا ريد دياموندز بلقب الأكثر تتويجًا باللقب الآسيوي برصيد 3 ألقاب.

و بالعودة لأحداث المباراة، قام الهلال بالضغط مبكرًا لتسجيل هدف مبكر، و تعرض عبد الله الحمدان للإعاقة من الحارس نيشيكاوا، لكن الحكم لم يحتسب شيئا للضيوف.

و فرض الهلال، سيطرته على وسط الملعب، مع تراجع ملحوظ لأصحاب الأرض، و حصل ديلجادو على فرصة للتسديد، لكن الحارس حول الكرة لركلة ركنية.

و حصل الهلال على 5 ركلات ركنية، لم يحقق الاستفادة المطلوبة منها، قبل استفاقة لاعبي أوراوا و التقدم للأمام.

و نال أوراوا، أول ركنية في الدقيقة 24، لكن دفاع الهلال شتت الكرة، و تبادل لاعبو الفريقين السيطرة على وسط الملعب، مع وصول المباراة إلى الدقيقة 30.

و كان أوراوا قريبًا من افتتاح التسجيل، عندما حصل على فرصة خطيرة من خلال تسديدة على الطائر للمخضرم شينزو كوروكي، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة و تحولت إلى خارج الملعب.

و رد الهلال عن طريق كرة طولية في عمق دفاع أصحاب الأرض، وصل إليها سعود عبد الحميد، الذي وجد نفسه في وجه الحارس نيشيكاوا، لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة.

و تمكن عبد الله الحمدان، من السيطرة على الكرة من جديد، و أرسلها عرضية أمام كنو، لكن الأخير سدد فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

و استهل أوراوا، الشوط الثاني بتغيير طريقة اللعب، و تقدم لاعبوه للأمام في محاولة لمباغتة الهلال بهدف مبكر يربك حسابات المدرب رامون دياز. 

و حصل أصحاب الأرض على مرادهم في الدقيقة 48، بعدما صوب هبراتين، كرة برأسه حاول كوروكي الوصول إليها، و أخطأ المعيوف في تقديرها، قبل تدخل كاريلو و تحويل الكرة بالخطأ في مرماه.

و عاد أوراوا للتكتل الدفاعي بعد تسجيل هدف التقدم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

و عانى لاعبو الهلال من عدم إيجاد الحلول الهجومية، بعدما نجح الخصم في تضييق المساحات.

و حاول دياز مدرب الهلال، تعزيز هجوم فريقه، و دفع بصالح الشهري بدلًا من الحمدان، و ناصر الدوسري على حساب عبد الله عطيف. 

و نشط الهلال و ضغط بكل خطوطه عن طريق الأطراف و العمق، في محاولة لإدراك التعادل، قبل انتهاء المباراة بفوز الفريق الياباني.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.