إعلامية شهيرة عجزت الأطباء عن علاجها لإصابتها بمرض خطير

إعلامية شهيرة عجزت الأطباء عن علاجها لإصابتها بمرض خطير

..وفاء عبد السلام

بدأت تاثر حالة من الحزن والقلق في الفترة الحالية بعد أن ساء وضعها الحالة الصحية للإعلامية سارة حسن وعن اعلان الأطباء عجزهم عن العلاج بعد تطورات الحالة الصحية لها

 

وكانت تعاني الإعلامية سارة حسن من سرطان المخ وتخضع للعلاج وفجأة تدهورت حالتها الصحية منذ 3 أشهر ودخلت في غيبوبة واليكم التفاصيل عن حالتها من الجانب الطبي؟

 

 

بهذا المنشور أثارت الإعلامية المصرية دينا يحيى حالة من الحزن على مرض صديقتها الإعلامية سارة حسن
وللأسف لقد اعلنت الأطباء عن عجزهم لتلقي العلاج وسارة دلوقتي بين إيدين ربنا مش محتاجة غير الدعاء الجمهور سارة محتاجة دعوات كتير مننا ادعوا لها كتير النهارده الدعاء يرد القدر وعلى أمل إن ربنا سبحانه وتعالى يستجيب وتفوق سارة وتتعافى وترجع بصحتها مرة تانية اللهم آمين”

يمكن أن يؤدي الورم الخبيث في المخ إلى مجموعة واسعة من التغييرات في الصحة العقلية، بدءًا من التغيرات الطفيفة في الشخصية إلى الدخول في غيبوبة، حسبما نشر الموقع الرسمي للجمعية الأمريكية لجراحي الأعصاب (AANS).

وفي الغالب تكون تلك الغيبوبة المرتبطة بسرطان المخ عميقة، وقد تستمر فترة حوالي عدة أسابيع أو أشهر، لكن في كثير من الأحيان لا يعود المريض منها للحياة مجددًا.

وعادًة ما يحدث فقدان الوعي بسبب تغييرات في التوازن الكيميائي في الدماغ، واثناء الغيبوبة، ربما يصبح تنفس الشخص غير منتظم وقد يصبح صاخباً.

التعافي من أورام في المخ ليس ممكنًا دائمًا، فإذا لم يكن من الممكن علاج الورم أو السيطرة عليه، فقد يصبح المرض متقدمًا للغاية، وفي هذه الحالة، من المتوقع أن يعيش المريض أقل من 6 أشهر.

وبشكل عام، يكون مريض سرطان المخ خلال الغيبوبة في حالة من السكون، ويصعب إيقاظه على الإطلاق، ويظل تحت مراقبة الطاقم الطبي فقط طوال تلك الفترة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.