إلهام شاهين ترأس مؤتمر صحفي لمهرجان إيزيس الدولي للمسرح النسائي غدًا

تكريم الفائزين بدورة المهرجان الأول في حفل افتتاح الدورة الثانية: رد الجميل بعد الظروف الصعبة

ايزيس الدولي لمسرح المرأة يعلن تفاصيل دورته الثانية غداً في مؤتمر صحفي. 

تكريم الفائزين بدورة المهرجان الأول في حفل افتتاح الدورة الثانية: رد الجميل بعد الظروف الصعبة.

إعلان تفاصيل مهرجان إيزيس الدولي للمسرح: تكريم عايدة عبد العزيز وخمس شخصيات مسرحية أخرى.

إعلان عن تفاصيل وشركاء مهرجان إيزيس الدولي للمسرح بقيادة عبير لطفى.

كتبت ريهام طارق 

سيعقد مهرجان إيزيس الدولي للمسرح مؤتمرًا صحفيًا في السادسة مساءً يوم الخميس القادم في المجلس الأعلى للثقافة، للإعلان عن تفاصيل دورته الثانية المقرر إقامتها في القاهرة من 16 إلى 22 مايو الحالي.

حضور شخصيات بارزة في المؤتمر الصحفي لمهرجان إيزيس الدولي للمسرح:

بحضور الفنانة إلهام شاهين، الرئيسة الشرفية للدورة الثانية من مهرجان إيزيس، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس أمناء المهرجان، والذين يضمون الفنان فتحى عبد الوهاب، وسيادة السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى الروائية والنائبة البرلمانية ضحى عاصي، والإعلامية مشيرة موسى، والناقدة عبلة الرويني، والمخرجين سعيد قابيل، ود. محمود أبو دومة، وأحمد العطار، إلى جانب الفنانة رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني، ود. أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة السابقة و استشارية في مؤسسة مصر الخير، والكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن.

تكريم الفائزين بدورة المهرجان الأول في حفل افتتاح الدورة الثانية: رد الجميل بعد الظروف الصعبة

تعلن الممثلة والمخرجة عبير لطفي، رئيسة مهرجان إيزيس الدولي للمسرح، أن الدورة الثانية تحمل اسم الفنانة العظيمة الراحلة عايدة عبد العزيز، و يشاركنا في الاحتفال بها نجلها شريف أحمد عبد الحليم. 

وتخطط أيضًا لتكريم خمس شخصيات مسرحية مهمة من مصر والوطن العربي، سيتم الكشف عنهم خلال المؤتمر الصحفي.

 

نظرًا للظروف التي شهدتها الدورة الأولى من المهرجان، بما في ذلك إلغاء حفل الختام الذي تزامن مع وفاة المشير محمد حسين طنطاوي في 21 سبتمبر 2021، تخطط إدارة المهرجان بتسليم دروع التكريم لمكرمات الدورة الأولى خلال حفل افتتاح الدورة الثانية المقرر إقامته في 16 مايو الجاري.

تقديرًا لجهوده، شكرت عبير لطفى الفنان الكبير سامي أمين الذي قام بتصميم هدايا خاصة للمكرمات في المهرجان، تحمل بصمة إيزيس سيدة القمر، وسيتم تقديمها لهن أثناء التكريم في حفل افتتاح الدورة الثانية. وتشمل المكرمات الفنانة الراحلة شويكار، والفنانة اللبنانية نضال الأشقر، ود. هدى وصفى، والمخرجة عفت يحيى، ود. نجاة علي، والفنانة إيمان صلاح الدين، والفنانة البريطانية جوليا فارلى.

 

إعلان عن تفاصيل وشركاء مهرجان إيزيس الدولي للمسرح بقيادة عبير لطفى

تترأس الممثلة والمخرجة عبير لطفى مهرجان إيزيس، وتشارك في إدارتها المخرجة والكاتبة عبير على حزين والكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم، بالإضافة إلى المديرة التنفيذية منى شاهين. ينظم المهرجان مؤسسة جارة القمر، وهي مؤسسة ثقافية غير ربحية، بالتعاون مع وزارة الثقافة والمجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد من المراكز والمؤسسات مثل هيئة تنشيط السياحة وقطاع شئون الإنتاج الثقافي وصندوق التنمية الثقافية والمجلس الأعلى للثقافة ، و ستوديو عماد الدين وكلتوجراف والمركز الثقافي النمساوي وسامي أمين، بالإضافة إلى المركز الثقافي الفرنسي.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.