الأهلي يقسو على الهلال بثلاثية و يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يقسو على الهلال بثلاثية و يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

اقتنص الأهلي المصري بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه مساء اليوم السبت على حساب ضيفه الهلال السوداني بنتيجة (3-0) في الجولة السادسة و الأخيرة للمجموعة الثانية بالبطولة.

تقدم محمود عبد المنعم (كهربا) للأهلي في الدقيقة 25 و سجل البديل حسين الشحات هدفين في الدقيقتين 65 و 81 ليمنح الفوز و التأهل للفريق الأحمر الذي رد اعتباره بعد الخسارة بنتيجة 0-1 أمام الهلال في السودان.

و رفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 10 نقاط مقتنصاً الوصافة على حساب الهلال بأفضلية المواجهات المباشرة بينما يتصدر صن داونز الجنوب أفريقي.

و شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً تخطى 50 ألف مشجع في مدرجات إستاد القاهرة و أدارها الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه بهدوء.

بدأت المباراة بمحاولات من الفريقين للاستحواذ خلال الدقائق الأولى ، و حاول الهلال اختراق الجبهة اليسرى للأهلي و لكن عبد المنعم أبعد الخطورة بينما أضاع عمرو السولية فرصة محققة للفريق الأحمر في الدقيقة 8 من تمريرة عرضية أرسلها أفشة و سددها السولية فوق العارضة.

سدد كهربا بجوار القائم بعد هفوة دفاعية من عثماني ضيوف ، و مرر بيرسي تاو كرة بينية في عمق دفاع الهلال و لكن كهربا سدد بجانب القائم مرة أخرى و سيطر الفريق الأحمر على مجريات الأمور بعد دقائق جس النبض في البداية.

أول محاولة للهلال كانت بتسديدة من جانب مكابي مرت بعيداً عن مرمى الأهلي بعد مرور 13 دقيقة ، و أبعد دفاع الهلال محاولة من جانب عبد القادر و ضاعت فرصة أهلاوية من كرة عرضية من جانب معلول إلى عبد المنعم الذي سدد بجوار القائم.

أحرز كهربا هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 25 بعدما تسلم تمريرة طولية من عبد القادر ببراعة و سدد باقتدار في مرمى الهلال معلناً التقدم للفريق الأحمر بعد فاصل من الهجمات.

واصل الأهلي محاولاته و سدد مروان عطية بجوار القائم ، و أمسك الحارس بتمريرة عبد القادر و أضاع الهلال فرصة التعادل من عرضية ياسر مزمل التي لم يستغلها الغربال و سدد بعيداً عن مرمى الشناوي.

ضاعت فرصة للهلال من كرة عرضية سريعة أرسلها مزمل مجدداً و سددها الغربال فوق العارضة ، و سدد مكابي كرة سهلة في يد الشناوي بينما أهدر أفشة فرصة قريبة للأهلي من كرة معاكسة.

أوقف إرينق انفراد من كهربا و أرسل هاني كرة عرضية أبعدها الحارس فوفانا و تألق ضيوف في إبعاد محاولة خطيرة من كهربا ، و ضاعت فرصة جديدة للأهلي من عرضية كهربا إلى تاو التي أبعدها الدفاع و أمسك الشناوي عرضية سودانية مع نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي.

بدأ الشوط الثاني بسجال هجومي بين الفريقين و أبعد ربيعة كرة عرضية للهلال و أوقف السولية فرصة خطيرة للفريق السوداني و أمسك الشناوي تسديدة أخرى من الهلال من فابريس نجوما.

رد القائم تصويبة قوية للاعب مروان عطية و كاد أن يتابعها كهربا و لكن الحارس فوفانا أبعد الكرة في آخر لحظة ، و أرسل مكابي كرة عرضية سريعة لم يدركها هجوم الهلال.

أرسل الهلال كرة عرضية سريعة حولها ولي الدين خضر برأسه بجانب القائم ، و أشرك الأهلي الثنائي حمدي فتحي و حسين الشحات بدلاً من أفشة و عبد القادر في الدقيقة 63.

و سجل حسين الشحات هدفاً ثانياً في الدقيقة 65 من تمريرة بينية للموهوب تاو و أودعها الشحات بهدوء في مرمى الهلال ، و أشرك الهلال الثنائي جون روبيا و أجاجون على حساب الغربال و نجوما.

أرسل الهلال كرة عرضية أخطأ الشناوي في التعامل معها و لكن الدفاع أبعد الخطورة ، و حول ربيعة عرضية للهلال إلى ركلة ركنية و أمسك الشناوي لكرة عرضية من أمورو.

سدد أطهر الطاهر بعيداً عن مرمى الشناوي ، و سجل حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 81 من تمريرة طولية فشل أطهر الطاهر في التعامل معها و تسلمها الشحات و أودعها المرمى ببراعة.

أضاع الهلال محاولة قريبة من كرة سريعة مرت بجوار القائم ، و شارك خالد عبد الفتاح و أليو ديانج بدلاً من محمد هاني و السولية و ضاعت عرضية سريعة للهلال بتسديدة بجوار القائم كما أشرك الفريق السوداني الثنائي لامين جارجو و عبد الرازق عمر.

احتسب الحكم الموريتاني 6 دقائق وقت بدل ضائع ، و سدد شريف كرة سهلة في يد الحارس و وجه الهلال تصويبة من ضربة مزدوجة خلفية مرت بجوار القائم و خرج اللقاء بفوز عريض لصالح الأهلي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.