البنتاغون…اسرائيل لها مطلق الحرية فى استخدام السلاح…ولندن تنشر معدات عسكرية لدعم امن اسرائيل الاقليمى

البنتاغون…اسرائيل لها مطلق الحرية فى استخدام السلاحولندن تنشر معدات عسكرية لدعم امن اسرائيل الاقليمى

أعلن وزير الدفاع الأميركي “لويد أوستن”،لوسائل اعلامية عقب اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي في بروكسل, أن واشنطن اعطت لاسرائيل الضوء الاخضر فى استخدامها للاسلحة التى تراها مناسبة من اجل الدفاع عن نفسها,

واضاف اوستن: ان الادارة الامريكية, لم تضع أي شروط لاسرائيل فى استخدامها للأسلحة التي تزودها بها لقتال حركة حماس, معربا ان الحكومة الاسرائيلية لها الحق في حماية شعبها، ونحن نتوقع منهم مواصلة التركيز على ذلك.

وأردف اوستن :ان الجيش الاسرائيلى جيش محترف تقوده قيادة محترفة,ونتوقع أن يخوضوا عمليتهم العسكريةبشكل صحيح.

واشار وزير الدفاع إلى أن الولايات المتحدة واجهزة استخباراتها المركزية لم تحصل على معلومات أو مؤشرات تدل على أن حركة حماس تجري استعدادات للهجوم على إسرائيل.

 

ومن جانبها اعلنت حكومة المملكة المتحدة ,نشر تجهيزات عسكرية للمراقبة البحرية والجوية في شرق البحر المتوسط لدعم إسرائيل وتعزيز أمنها الإقليمي في ظل الحرب القائمة بين قوات الجيش الاسرائيلى وحركة حماس.

واصدرت حكومة المملكة بيان اشارت فية الى ان الدوريات البحرية وطائرات المراقبة ستبدأ العمل في منطقة شرق المتوسط اعتبارا من الجمعة لرصد التهديدات للاستقرار الإقليمي.
اضافتا الى ان طائرات التجسس التابعة لسلاح الجو الملكي بدأت دوريات لمساعدة الشركاء على رصد التهديدات الناشئة للأمن الإقليمي.

واعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني “ريشي سوناك”، إن لندن ستنشر سفينتين تابعتين للبحرية الملكية البريطانية وطائرات هليكوبتر وطائرات مراقبة في شرق المتوسط دعما لإسرائيل وتعزيزا للاستقرار الإقليمي.

وعلى صعيد اخر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن “المستشفيات في قطاع غزة اصبحت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي”.

مشيرا الى أن استمرار قطع الكهرباء والمياه والوقود ومنع دخول المساعدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي يشكل خطرا على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة”.

ويستمر سلاح الجو الإسرائيلي لليوم السادس على التوالى فى شن غارات غير مسبوقة على قطاع غزة، مستهدفا الأبنية والعمارات، من دون إخطار المدنيين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.