الحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه عقوبة رضوى الشربيني لإساءة استخدام الإنترنت

الحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه عقوبة رضوى الشربيني لإساءة استخدام الإنترنت

بعد المنشور الذي كتبته على صفحتها الرسمية بموقع التغريدات تويتر وأهانت فيه الرجال، تصدرت أخبار الإعلامية رضوى الشربيني منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل.

وقال المحامي أيمن محفوط أن الإعلامية رضوى الشربيني تواجه  جريمة إساءة استعمال الإنترنت طبقا لنص الماده 25 و 27 من قانون جرائم تقنيه المعلومات 175 لسنه 2018.

المادة 25 من قانون جرائم تقنيه المعلومات

حيث تعاقب المادة 25 من القانون رقم 175 لسنه 2018  على ، “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري.

 

كما تنص المادة (27) من ذات القانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشا أو أدار أو استخدم موقعا أو حسابا خاصا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانوناً.

وكانت الإعلامية رضوى الشربيني، قد نشرت تغريدة عبر صفحتها على موقع تويتر، الأمر الذي تسبب في تحويلها للتحقيق من قبل قنوات cbc، واتهامها بالاساءة إلى الرجال ووصفهم بالخراف.

حيث قالت في تغريدتها: “مش فاهمة ليه البنات ما تحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه”.هذا الأمر تسبب باستياء الكثير من الجمهور واتهموها بالاساءة إلى الرجل ووصفه بالخروف، لذلك قامت قنوات cbc بتحويلها للتحقيق، والتي اعلنت عنه صباح اليوم ، بسبب ما نشرته على صفحتها الشخصية، والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة، رغم أنه لم يُذع أو يُنشر على إحدى منصات القناة.

وعلى وقع الكثير من التعليقات الرافضة لتصريحات رضوى الشربيني المهينة للرجل واتقدت مانشرته، فقد قامت بحذف التغريدة، هذا الأمر تسبب باستياء الكثير من الجمهور واتهموها بالإساءة إلى الرجل ووصفه بالخروف، وسط تفاعل كبير من متابعاتها الفتيات.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.