الزمالك يحقق الفوز الأول بقيادة أوسوريو.. و الطلائع يعمق جراح المحلة بأول انتصار في 2023

الزمالك يحقق الفوز الأول تحت قيادة أوسوريو أمام سيراميكا في الدوري

 

حصد الزمالك فوزه الأول مع مدربه الجديد الكولومبي خوان أوسوريو، بتغلبه على ضيفه سيراميكا كليوباترا (1-0)، اليوم الأربعاء في اللقاء المؤجل من الجولة 19 للدوري.

وسجل للأبيض المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 11 من عمر اللقاء الذي شهد تواجد التونسي معين الشعباني مدرب سيراميكا كليوباترا في المدرجات تنفيذًا لعقوبة الإيقاف.

ورفع الزمالك رصيده إلى 43 نقطة متقدماً للمركز الثالث في جدول الترتيب بينما توقف رصيد سيراميكا عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.
اتسمت المباراة بالندية بين الفريقين ، ونجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم مبكراً ثم أضاع بعض المحاولات أمام مرمى سيراميكا.

بدأت المباراة سريعة من الفريقين بضغط هجومي متواصل للزمالك ورأسية من الجزيري مع محاولة معاكسة من صلاح محسن مهاجم سيراميكا قبل أن يتقدم الجزيري بهدف للزمالك في الدقيقة 11 من رأسية متقنة مستغلاً كرة عرضية من زيزو.

أمسك حارس الزمالك محمد صبحي تسديدة من ميدو جابر ، ومرت كرة عرضية فوق رأس صلاح محسن بدون متابعة ووجه روقة تسديدة طائشة بعيدة عن المرمى ، وأطلق إبراهيما نداي تسديدة بجوار القائم.

بدأ سيراميكا اختراق دفاع الزمالك في المساحات خلف الظهير الأيسر حاتم سكر ، ووجه صلاح محسن تسديدة في يد الحارس صبحي وواصل سيراميكا محاولاته الخطيرة بكرة عرضية من كناريا وصلت إلى محمد عادل على حدود الست ياردات ولكنه سدد بغرابة خارج المرمى.

أضاع صلاح محسن فرصة خطيرة بتسديدة في اتجاه مرمى الزمالك أمسكها صبحي بينما خرج الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض.

أجرى الزمالك 4 تبديلات مع بداية الشوط الثاني بمشاركة نبيل عماد دونجا وحسام عبد المجيد وسيف فاروق جعفر وسيد عبد الله على حساب شيكابالا وعبد الغني والمثلوثي.

تألق محمد بسام وأبعد فرصة خطيرة للزمالك من عرضية متقنة أرسلها سيد عبد الله وحولها يوسف أسامة في مرمى سيراميكا ولكن بسام أبعد الخطورة ، ووجه سيف جعفر تسديدة أنقذها بسام مجدداً.

وجه زيزو تسديدة قوية مرت بجوار القائم ، وأبعد صبحي تصويبة كناريا وأرسل حاتم سكر كرة عرضية لم يستغلها نداي بينما دفع سيراميكا باللاعب جابريل شيكويدي بدلاً من أحمد رمضان.

وأبعد دفاع سيراميكا كرة عرضية زملكاوية بينما دفع الزمالك بآخر تبديلاته بمشاركة محمد طارق بدلاً من يوسف أسامة ، وانطلق سيد عبد الله الذي تحول للجبهة اليسرى وراوغ ومرر كرة عرضية بلا خطورة.

وجه زيزو تسديدة فوق العارضة ، وانطلق الجزيري بمجهود فردي وسدد بقوة ولكن بسام أبعد الخطورة وحاول سيراميكا بكرة عرضية سددها سيف تقا بعيداً عن المرمى.

ووجه ميدو جابر تسديدة بجوار القائم ، وأشرك سيراميكا كليوباترا الثنائي عمرو قلاوة وإبراهيما أيولا لتنشيط الهجوم وضاعت محاولة جديدة للزمالك بتسديدة فوق العارضة بينما شارك محمود زلاكة في تشكيلة سيراميكا.

أمسك صبحي كرة عرضية من سيراميكا ، وأبعد دفاع الزمالك محاولة أخرى من الضيوف وخرج اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

 

الطلائع يعمق جراح المحلة بأول انتصار في 2023

 

فاز طلائع الجيش على حساب ضيفه غزل المحلة بنتيجة (1-0) مساء اليوم الأربعاء على ملعب (جهاز الرياضة العسكري) بالقاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة 24 للدوري المصري الممتاز.

سجل هدف اللقاء اللاعب النيجيري بول جوليوس في الدقيقة 6 من عمر المباراة، و حصل محمد شحاتة لاعب وسط الطلائع على لقب أفضل لاعب في اللقاء.

و ألغى الحكم أحمد الغندور هدفا ثانيا سجله بول جوليوس للطلائع بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

و نشبت مشادة حادة في اللحظات الأخيرة بين محمد فتح الله مدافع الطلائع و محمد عبد الرازق “بازوكا” مدافع المحلة.

و حقق طلائع الجيش بقيادة مدربه عماد النحاس، أول انتصار في العام الحالي 2023 و بعد 18 مباراة لم يعرف خلالها طعم الفوز.

و رفع الطلائع رصيده إلى 21 نقطة في المركز قبل الأخير، بينما تلقى غزل المحلة بقيادة مدربه عبد الباقي جمال الهزيمة الرابعة على التوالي و توقف رصيده عند 30 نقطة في المركز ال12.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.