الشناوي و أبو عشرين.. صراع جانبي لمصالحة جماهير الأهلي و الهلال

الشناوي و أبو عشرين.. صراع جانبي لمصالحة جماهير الأهلي و الهلال

 

يستضيف النادي الأهلي نظيره الهلال السوداني، غدا السبت على ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

و يواجه الأهلي الذي يحتاج للفوز على الهلال لحسم تأهله خطر الإقصاء من دور المجموعات للمرة الأولى منذ نسخة عام 2016.

في المقابل، يحتاج النادي السوداني إلى الفوز أو التعادل من أجل العبور إلى الأدوار الإقصائية بعد غياب طويل، و هو ما يمنح المباراة طابعا شرسا و يجعل لكل عنصر أهمية كبيرة في حسم هذا الصراع.

و سيكون حارسا المرمى من أبرز العناصر الحاسمة في اللقاء، حيث يمثل محمد الشناوي و عبد الله أبو عشرين، رهانا كبيرا لفريقيهما من أجل حسم تذكرة الأبطال الثمينة.

و لم يظهر الشناوي و أبو عشرين بالشكل الأمثل خلال مشوار الفريقين في دوري الأبطال، و ستكون مبارة الغد فرصة ثمينة لكل منهما من أجل مصالحة أنصار فريقه.

محمد الشناوي

يعد محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي من أبرز العناصر في الفريق الأحمر، رغم الحالة الفنية التي يمر بها في الفترة الأخيرة.

و استقبل الشناوي عددا كبيرا من الأهداف التي يتحمل مسؤوليتها (كليا أو جزئيا)، خلال مباريات الفريق الأخيرة، سواء الدوري المصري أو في دوري أبطال إفريقيا.

و شارك الشناوي البالغ من العمر 35 عاما، في 7 مباريات مع الأهلي في دوري الأبطال هذا الموسم، بواقع 585 دقيقة، فاز خلالها في 4 مباريات، بينما خسر في مباراتين من صن داونز الجنوب إفريقي و الهلال السوداني، و تعادل في مباراة واحدة أمام الفريق الجنوب إفريقي.

و استقبل الشناوي خلال تلك المواجهات 8 أهداف، بواقع 7 أهداف من فريق صن داونز خلال مباراتين و هدف من فريق الهلال.

و شهدت مباراة الأهلي الأخيرة في دوري الأبطال أمام فريق القطن الكاميروني خروج الشناوي مصابا بعد مرور 45 دقيقة، و حل بدلا منه علي لطفي.

إلا أنه شارك مع منتخب مصر في مباراتي مالاوي الأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024، و لكن تم استبداله في المباراة الثانية بعد مرور 51 دقيقة بسبب الإصابة.

أبو عشرين

أما علي عبد الله أبو عشرين حارس الهلال، قد شارك مع الفريق في 7 مباريات بدوري الأبطال، حيث أنه بدأ من دور ال16 أمام يانج أفريكانز التنزاني، و نجح خلاله الفريق السوداني في الفوز (2-1) بمجموع المباراتين.

و فاز الهلال في 4 مباريات مع أبو عشرين، وتعادل في مباراتين، بينما خسر مباراة واحدة أمام صن داونز.

و شارك الحارس صاحب ال 34 عاما في 630 دقيقة مع فريقه، و في جميع مباريات دور المجموعات، حيث تلقى خلال المباريات التي خاضها 4 أهداف، بواقع هدفين من صن داونز، و هدفا من يانج أفريكانز، و هدفا من القطن الكاميروني.

و رغم أن أبو عشرين هو الحارس الأساسي مع فريقه، إلا أنه خارج حسابات المغربي بادو الزاكي المدير الفني للمنتخب السوداني، حيث لم يشارك الحارس في مباراتي منتخب بلاده الأخيرتين أمام الجابون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024.

و جلس أبو عشرين على دكة البدلاء في المباراة الأولى، بينما لم ينضم لقائمة صقور الجديان في المباراة الثانية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.