الشيخ: عبدالله كامل .. سفير القرآن…بقلم/سلوى الشامي

الشيخ: عبدالله كامل .. سفير القرآن

الكاتبة سلوى عبد الستار الشامي

الشيخ عبدالله كامل داعية إسلامي وشيخ مصري كفيف ، ولد في يوم ا أغسطس سنة ١٩٨٥ م ، في قرية المشرك القبلي ، التابعة لمركز يوسف الصديق ، بمحافظة الفيوم ، حيث فقد بصره منذ ولادته، حفظ القرآن الكريم منذ صغره حيث بدأ حفظ القرآن عن طريق التلقين والاستماع من مشايخ القرية ، وكان بحتفظ بما سمعه إلى أن يصل المنزل ، ليعيده على إخوته ويعاونونه على حفظ ما سمع ، وفي عام٢٠٠٥ م ، كانت فرحة الشيخ عبد الله كامل ، لتخرجه من جامعة الفيوم ، بعدما التحق فيها بكلية دار العلوم التي من خلال دراسته فيها بدأ مستعيناً بطريقة برايل للمكفوفين في التوسع في علوم القرآن واللغة.
وفي عام ٢٠١٥ ، كان التغير الجذري ، عندما شارك الشيخ عبد الله كامل ، في مسابقة ” المزمار الذهبي” ، التي كانت تذاع على قناة الفجر الفضائية ، وحصل فيها على المركز الأول.
له العديد من التسجيلات على الإنترنت ، والتي تتوافر أغلبها على القناة الرسمية له على اليوتيوب ، حيث تميز بصوته العذب ، كذلك قام بتقديم عدد كبير من البرامج الدينية من خلال قنوات فضائية مثل قناة الناس ، وقناة الندى الفضائية ، وقناة الرحمة ، وقناة الحافظ.
وحول المجال الإنشادي ، فقد تميز الشيخ عبد الله كامل برخامة صوته ، وتعد أنشودة ” هل صليت اليوم عليه” إحدى أشهر منشوداته.
سافر الشيخ عبد الله كامل ، إلى الكثير من الدول للامامة بالمصلين ، حيث سافر إلى الكويت وتم نقل صلاته خلال شهر رمضان المبارك على التلفزيون الكويتي ، أيضاً سافر إلى بعض الدول الأخرى مثل أمريكا والسعودية وغيرها من دول العالم.
وقد فقدت دولة التلاوة صاحب المقولة الشهيرة ” وهل يصبرني على فقدان بصري إلا الأمل في رؤية ربي يوم القيامة ” ، حيث توفاه الله في نيوجرسي في الولايات المتحدة الأمريكية في يوم الأربعاء ٢٦ من شهر أبريل من سنة ٢٠٢٣ وفاة عن عمر ناهز ٣٨ عاما وقد كان الشيخ في رحلة دعوية في أمريكا منذ أول رمضان، نام بعد صلاة الظهر و لم ينزل فذهبوا لإيقاظه فوجدوه قد فارق الحياة.
لقد كان رحمة الله عليه سفير من سفراء دولة التلاوة ، وتمثل مسيرة الشيخ عبد الله كامل سيرة عطرة في حضرة التلاوة.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.