الصراع يشتعل فى الجنوب اللبنانى بين حزب اللة وقوات الجيش الاسرائيلى … تفاصيل

الصراع يشتعل فى الجنوب اللبنانى بين حزب اللة وقوات الجيش الاسرائيلى … تفاصيل

مازال قطاع غزة والجنوب اللبنانى,يشهد ارتفاع فى حدة التصعيد بين حزب اللة والجيش الاسرائيلى .

وفي ظل المجازر التي تشنها قوات الجيش الاسرائيلى على سكان قطاع غزة, والمطالبة باخلاء منازلهم فى ابشع عملية تهجير وتطهير عرقى.

اضافتا الى قصف عدة مدن لبنانية،فقد اعلن “حزب الله” اللبنانى اليوم عن تنفيذة لعدة عمليات ضد قوات الجيش الاسرائيلى على مدار الساعات الماضية, مما ينذر باتساع رقعة الصراع والحرب فى المنطقة .

ومن ابرز الاحداث التى شهدتها اليوم الحدود اللبنانية الجنوبية:

فى صباح اليوم اعلنت إعلان إذاعة الجيش الإسرائيلي ,عن قصف مستوطنة “شتولا” الموازية للحدود اللبنانية ,بقذائف صاروخية,أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين .

‏ومن جانبها اصدرت الحكومة الاسرائيلية أوامر للمستوطنين بالنزول إلى الملاجئ خوفا من وقوع اى حدث امني

هذا وقد اعلن حزب الله مسؤليتة عن عملية قصف المستوطنة واصدر بيان اعلن فيه:

في سياق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحفيين والتى أدت لاستشهاد الصحفى عصام العبدالله،بالاضافة الى قصف منزل في مزارع شبعا مما اسفر عن استشهاد خليل اسعد علي هاشم و رباد حسين العاكوم.

واضاف الحزب فى بيانة فقد قامت مجموعة ‏الشهيدين علي يوسف علاء الدين وحسين كمال المصري صباح اليوم باستهداف مركز لجيش العدو الصهيوني في منطقة شتولا بالصواريخ الموجهة مما ‏أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين قتيل وجريح.‏

وفى وقت لاحق اعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ استهدف مستوطنة “حانيتا” بالجليل الغربي،اسفر عن 5 جرحى, وإصابة دبابتين من نوع ميركافا وناقلة جنود مجنزرة ‏,بالاضافة الى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف جيش العدو.

ومن جانبها ‏أصدرت “كتائب القسام” في لبنان بيان أعلنت فيه عن قصفها مغتصبة شلومي و مغتصبة نهاريا فى شمال فلسطين المحتلة بـ20 صاروخا ردا على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في قطاع غزة”،

وفى المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي استهدافة مواقع لبنانية تابعة لحزب اللة بعدد من القذائف الصاروخية.

وفى سياق اخر أعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام “يونيفيل” في لبنان ،عن أصابة مقر البعثة في مدينة الناقورة بصاروخ خلال اشتباكات مسلحة  بين “حزب الله” وقوات الجيش الاسرائيلى.

واصدرت البعثة بيان اشارت فية الى وقوع قتال عنيف على طول الخط الأزرق بين الأراضي اللبنانية وإسرائيل،وأصابة مقرها، وجارى التحقيق في مصدره،ولحسن الحظ لم يصب أحد بأذى.

ودعت قوات حفظ السلام جميع الأطراف المعنية عبر بيانها إلى وقف إطلاق النار والسماح لهم بالمساعدة في إيجاد الحلول.

واشارت البعثة الى أن الهجمات ضد المدنيين أو موظفي الأمم المتحدة هو انتهاك سافر للقانون الدولي قد يرقى إلى مستوى جرائم حرب.

والجدير بالذكر قامت الولايات المتحدة وحلفاؤها بتحذير حزب الله اللبناني من عواقب التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الدائر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.