الفراخ بالارز الاحمر مقدم من الشيف حسن كمال حسين

الفراخ بالارز الاحمر

مقدم من الشيف حسن كمال حسين

مدة التحضير 30 دقيقة

ومدة الطهى60 دقيقة

المقادير
2 كوب أرز
5-6 أجزاء دابابيس
15 حبة طماطم كرزية مقطعة أنصاف للصلصة:
5 ملاعق كبيرة صلصة 4 ملاعق صويا
ملعقة بابريكا حلوة
قليل من الفلفل الحار
5 فصوص ثوم مهروس
4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
الأعشاب الطازجة: البقدونس / الزعتر
ملح / فلفل أسود
3 أكواب من الماء
الطريقه
سخني الفرن إلى 200 درجة
في وعاء، اخلطي جميع مكونات الصلصة. مع بعض
ضعي الأرز في صنية الفرن مع الدجاج والطماطم
نسكب الصلصة فوق كل شيء ونغطيها.
اخبزيها لمدة 50 دقيقة مغطاة
بعد ذلك، افتحي الغطاء واخبزيه لمدة 10 دقيقة أخرى أو حتى يصبح الدجاج ذهبي اللون ومقرمشًا
والف هنا

يحتوي 100 غرامٍ من صدر الدجاج قليل الدهون على 64% من الكمية اليومية المُوصى بها من البروتين، وتجدر الإشارة إلى أنّ الدجاج يُعدُّ مصدراً للبروتين عالي القيمة البيولوجية؛ أي الذي يرتفع مستوى امتصاصه واستخدامه في تكوين بروتينات أخرى، ويساعد تناول البروتين على الحفاظ على الكتلة العضلية، وبناء العضلات مع ممارسة تمارين القوة، كما أنّه يساهم مع الكالسيوم في حماية العظام وتعزيز صحتها وقوتها، بالإضافة إلى ذلك فإنّ تناول البروتين يساعد على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام مصدرٌ للفيتامينات والمعادن: يُعد الدجاج مصدراً للفيتامينات الذائبة في الماء، بما في ذلك فيتامين ب12، وفيتامينات أخرى من مجموعة فيتامين ب، مثل: النياسين أو فيتامين ب3  وفيتامين ب6، وحمض البانتوثينيك أو فيتامين ب5 ومقارنةً باللحوم الحمراء فإنّ الدجاج يحتوي على كمية أقل من فيتامين ب12 والحديد، وكمية أعلى من فيتامين ب3، كما يُعدُّ مصدراً جيداً للسيلينيوم، والنحاس، والزنك.

تناول صدور الدجاج يقي من زيادة الوزن ذلك بسبب غناها بالبروتين، وهذا ما يجعله يندرج دائمًا ضمن الحميات الغذائية التي تهدف إلى خفض الوزن.

يُعزى السبب وراء قدرة صدور الدجاج في الوقاية من السمنة إلى أنها تساهم في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يؤدي ذلك إلى التقليل من كمية الكربوهيدرات المتناولة في الوجبة اللاحقة.

يجدر الذكر أن طريقة طهي صدور الدجاج تلعب دورًا كبيرًا في هذه المسألة، لذا في حال الرغبة في فقدان الوزن فيجب تناول صدور الدجاج المشوية أو المسلوقة والابتعاد عن تلك المقلية.

3. تعمل على تقوية عظام الجسم

من فوائد صدور الدجاج أنها قد تساهم في تقوية عظام الجسم، حيث إن البروتين الموجود فيها ينعكس بشكلٍ إيجابي على تقوية عظام الجسم، وبالتالي خفض خطر إصابتها بالكسور.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تابع ايضا بيتزا التوست  مقدمة من الشيف هدى نور الدين

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.