الفنان أيمن الشيوي عميداً للمعهد العالى للفنون المسرحية

الفنان أيمن الشيوي عميداً للمعهد العالى للفنون المسرحية

✍️ أحمد سامي

عين الفنان أيمن الشيوي عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية، ومن المقرر أن يبدأ في إصدار القرارات خلال الساعات المقبلة.

أيمن الشيوي ممثل مصري ولد في ٢٣ يونيو ١٩٦٥ قرية إخطاب محافظة الدقهلية.

نبذة عن الفنان أيمن الشيوي:

حصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة قسم الإذاعة والتليفزيون عام ١٩٨٦، وتبعه ببكالوريوس التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف عام ١٩٩١، وحصل على دبلوم الدراسات العليا من قسم الإخراج الدرامي بتقدير عام جيد جداً عام ١٩٩٣،و له رسالة ماجستير ورسالة دكتوراه.

مسيرته الفنية:

وبالنسبة لمسيرته الفنية فشارك في العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية والسينمائية والمسرحية وباﻹضافة إلى ذلك عمل مخرجاً بالقناة الثانية، والبرامج الثقافية بالتليفزيون المصري، ثم بقطاع الإنتاج الدرامي بإتحاد الإذاعة والتليفزيون و أيضًا عمل مصوراً ومخرجاً للأفلام التسجيلية بالهيئة العامة للاستعلامات، وأستاذ في أكاديمية الفنون ورئيس قسم التمثيل والإخراج. وكان  يشغل منصب عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر بالقاهرة. اشترك في بعض المسلسلات والأفلام بأدوار ثانية مثل فيلم همام في أمستردام (فيلم)، وفيلم شورت وفانلة وكاب، ومسلسل الدالي وأكثر من ٩٠ مسلسل من أهمها الخواجة عبد القادر وسرايا عابدين.

وكان أيمن الشيوي يشغل منصب عميد المسرح القومي بالفنون المسرحية، والذي يعرض عليه حاليا مسرحية “سيدتي أنا” من بطولة داليا البحيري ونضال الشافعي.

آخر أعمال الفنان أيمن الشيوي:

يشار إلى أن آخر أعمال أيمن الشيوي مشاركته في مسلسل “سره الباتع“، مستوحى من رواية الأديب يوسف إدوارد.

وتدور أحداثه حول دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين، العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام ١٧٩٨ .

ويشارك فى بطولة العمل أكثر من ٦٠ ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال.

وشارك في بطولة “سره الباتع” أكثر من ٦٠ نجما، ومنهم أحمد السعدني، وأحمد فهمي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، وريم مصطفى،وأحمد عبدالعزيز، وحسين فهمي، وأحمد وفيق، وصلاح عبدالله، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وعفاف مصطفى، وهالة صدقي، وكتب المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار خالد يوسف، بمشاركة مصطفى إبراهيم وخالد كساب.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.