وأصدرت الخارجية المصرية بيان اشارت فية الى أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني،ومن شانة سوف يعرض أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

هذا وقد طالبت القاهرة حكومة تل ابيب بالتوقف عن التصعيد،لما سيكون له من تداعيات خطيرة على الأوضاع الإنسانية داخل القطاع , وطالبت مجلس الأمن بالتدخل المباشر لاثناء حكومة تل ابيب بالتوقف عن هذا الإجراء.

ودعت القاهرة الأمم المتحدة، والأطراف الفاعلة دولياً إلى التدخل العاجل لوقف مزيد من التصعيد من جانب قوات الجيش الاسرائيلى وحقنا لدماء الشعب الفلسطينى.

ومن جانبة دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي،خلال كلمة ألقاها فى حفل تخرج طلاب ألاكاديمية العسكرية إلى السماح بدخول المساعدات الانسانيةداخل القطاع.

واشار السيسى: الى إن هناك خطورة كبيرة جدا تعني بتصفية القضية الفلسطينية ومن المهم أن يبقى شعبها صامدا ومتواجدا على أرضه.

فى سياق اخر اصدر الجيش الاسرائيلى صباح اليوم بيان يطالب فية سكان قطاع غزة باخلاء منازلهم على الفور خلال 24 ساعة والتوجة جنوب القطاع , نظرا لاستعداداته للقيام بعملية برية داخل القطاع