بالصوت والصورة .. نجلاء بدر تساند زوجها في قضية الإعتداء والتحرش رغم شكها فيه

بالصوت والصورة .. نجلاء بدر تساند زوجها في قضية الإعتداء والتحرش رغم شكها فيه

تعد ظاهرة التحرش الجنسى من القضايا التى نالت أهتمام بالغ وكبير من كافة الأوساط المجتمعية والأكاديمية والإعلامية حتى أصبحت جزءًا أساسياً من الخطاب اليومى للمجتمع المصرى  بطوائفه المختلفة.

نظرة المجتمع

 فكانت المرأة فى الماضى تخشى أن تتحدث عما تتعرض له من احتكاك واهانة وتحرش شبه يومى فكانت تخشى نظرة المجتمع لها واتهامها بأنها السبب الاساسى والمسئولة الوحيدة عما تتعرض له من تحرش نظراً لمظهرها الخارجى وسلوكها.

كما يستدلون بغيرها ممن يحتشمن فى معاملاتهن ومظهرهن الخارجى . ولكن مع تفاقم المشكلة وزيادتها  وحدّة صورها حيث لم تسلم المرأة المحتشمة عن غيرها من التحرش بها.

وجدن أن السبيل امامهن هو التحدث حول هذه المشكلة ومحاولة البحث عن حلول لها,ويمكن أن يحدث التحرش الجنسي في كل الأماكن العامة في: ” الشارع أو المدرسة أو العمل أو المواصلات العامة  أو حتى خلف جدران بيت المتحرش بها.

أشكال التحرش

ويشمل التحرش الجنسي على مجموعة من الأشكال من ضمنها التحديق والنظرات الغير مهذبة، والنداءات الغير مبرره ، والتعليقات حول الشكل والمظهر من قبل المتحرش بها.

تبريرات المتحرش

 دائماً وابدا يتظاهر المتحرش على أنها وليدة الصدفة وخارجة عن إرادته والتي تكون متعمدة كملامسة وقد تشعر النساء أيضاً بالمضايقة والتحرش الجنسي من خلال الايحاءات الجنسية المهينة كالتجسيد الإباحي بشتى أشكاله. 

وهذا مايدور عنه مسلسل صوت وصورة وقد شهدت الحلقة الثالثة من المسلسل العديد من الأحداث القوية التي تصدرتها الفنانة نجلاء بدر، بعد اكتشافها تورط زوجها في قضية تحرش واعتداء.

الدفاع عن زوجها

تقف بجانب زوجها

تحاول نجلاء بدر في الحلقة الثالثة من مسلسل صوت وصورة، الوقوف بجانب زوجها، وأرشدته إلى محامية للدفاع عنه بعدما تقدمت حنان مطاوع ببلاغ ضده.

في الوقت نفسه تشك نجلاء بدر في زوجها الذي يقوم بدوره مراد مكرم، وهو طبيب تعمل لديه حنان مطاوع وقام بالاعتداء عليها في مكتبه لكنه ينكر فعلته.

تواجة زوجها

مواجهة زوجها

تواجه نجلاء بدر زوجها لمحاولة معرفة الحقيقة منه لكنها ينكر، وفي الوقت نفسه تتحدث مع ابنيها عن ضرورة دعم العائلة، وعدم تصديق الشائعات التي تدور حول والدهما.

مسلسل “صوت وصورة” من تأليف محمد سليمان عبد المالك، ويخرجه محمود عبد التواب “توبة”، وتنتجه أروما ستوديوز، ويعرض عبر شاشة DMC ومنصة WATCH IT.

يتكون مسلسل صوت وصورة من 30 حلقة بطولة حنان مطاوع، نجلاء بدر، صدقي صخر، عمرو وهبه، ناردين فرج، مراد مكرم، وليد فواز.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.