بالفيديو/ كمال الشناوي دنجوان الزمن الجميل “بالريشة والقلم”

"الفنان المبدع علاء عبدالعزيز يرصد تاريخ ومشوار وأهم أعمال الفنان الكبير كمال الشناوي"

بالفيديو/ كمال الشناوي دنجوان الزمن الجميل “بالريشة والقلم”

“الفنان المبدع علاء عبدالعزيز يرصد تاريخ ومشوار وأهم أعمال الفنان الكبير كمال الشناوي”

قام الفنان المبدع علاء عبدالعزيز برصد مشوار الفنان الكبير الراحل كمال الشناوي دنجوان السينما المصرية في الزمن الجميل وذلك عبر فيديو قصير مميز ورائع لم يتجاوز حدود الدقيقتين وذلك بطريقة مختلفة وغير تقليدية اعتمد فيها على الريشة والقلم مصحوبا بتعليق صوتى مميز له.

ورغم قصر مدته كان حافلا بالمعلومات الجميلة والمختلفة بشكل موجز وسريع.

ندعوك عزيزى القارئ لمشاهدته والاستمتاع به معنا.

شاهد

ولد محمد كمال الشناوي الشهير بكمال الشناوي في السادس والعشرين من ديسمبر عام 1918 وكان محبا عاشقا للفن منذ نعومة أظافره. التحق بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان وبعد تخرجه عمل مدرسا للتربية الفنية ولأنه كان عاشقا للفن قرر خوض مجال التمثيل في أواخر أربعينات القرن العشرين وظل يحلم بأن يكون ممثلا. شجعه ودعمه في تحقيق حلمه وسامته التي كان يتميز بها بالإضافة لثقته في موهبته. وبعد مرور الوقت تحقق الحلم وأصبح واقعا ورأيناه من أكبر وألمع نجوم السينما والتليفزيون وأصبح واحدا من دنجوانات السينما.

قدم الفنان كمال الشناوي العديد من الأعمال على مدار مشواره الفني وتنوعت أدواره فرأيناه ( شريرا وطيبا وضاحكا وباكيا حزينا ورومانسيا محبا عاشقا ) رأينا واستمتعنا به في كل أدواره على مدار مشواره الفني. شارك في العديد من الثنائيات التي تركت بصمة واضحة لن تنسى مع إسماعيل ياسين وفاتن حمامة وشادية. وفي فجر الإثنين 22 أغسطس عام 2011 توفي الفنان الكبير كمال الشناوي عن عمر 92 عاما بعد صراعه مع مرض السرطان تاركا خلفه رصيدا ضخما من الأعمال الرائعة. رحل الفنان لكنه سيظل باقيا وموجودا معنا وبيننا بأعماله التي ستظل خالدة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.