بعد تصريحاتها النارية.. بسمة وهبة تتصدر التريند في الساعات الماضية

بعد تصريحاتها النارية.. بسمة وهبة تتصدر التريند في الساعات الماضية

✍🏻أميرة سلامة

تُقدم الإعلامية بسمة وهبة برنامج “90 دقيقة”، على قناة المحور يوميًا من الأحد إلى الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

و قد تصدرت بسمة وهبة في الساعات القليلة الماضية، مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وذلك بعد ما قالته أمس في الحلقة.

بسمة وهبة تتصدر التريند لهذا السبب

حيث وجهت رسالة شديدة اللهجة إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي، على خليفة الأحداث الجارية بفلسطين وحالة الحرب التي يشهدها العالم أجمع، وطرح فكرة تهجير الفلسطينيين من غزة إلى صحراء النَقَب.

محتوى الرسالة التي وجهتها بسمة وهبة لقوات الاحتلال

وكانت رسالة الإعلامية بسمة وهبة لقوات الاحتلال الإسرائيلي باللغة العبرية، حتى تصل إليهم فقالت: “عاوزة الشعب الإسرائيلي يعرف بنيامين نتنياهو بيعمل في الفلسطينيين إيه، لأن معظم البوستات المنشورة على السوشيال ميديا نحن فقط للأسف اللي نراها لأنها عليها حظر وتعتيم، ويحظروا الحسابات التي تدعم القضية الفلسطينية”.

وواصلت: “سؤال إلى الحكومة.. لماذا لم تتحدث عن الأسرى؟ ولماذا يغامر نتنياهو بالأسرى من خلال قطع المياه والطعام والكهرباء عن القطاع؟، بمن فيهم الأسرى داخل غزة”.

ثم بعد ذلك وجهت رسالة إلى الشعب الإسرائيلي، قائلة: “شعب إسرائيل فوقوا أنا قلت إن نتنياهو ليس رئيس وزراء حكيمًا، هذا شخص متهور ومجرم حرب ولم يتحدث عن الأسرى ولم يهتم بمصيرهم داخل قطاع غزة رغم أن عددهم كبير”.

ماذا قالت بسمة وهبة للإعلاميين الإسرائيليين

وانتقلت بالحديث بعدها إلى وسائل الإعلام في إسرائيل، حيث قالت أنه يجب إعادة الحسابات والبحث عن حل، حتى يسود السلام بين الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وتابعت، قائلة: “لابد أن تعرفوا أن فلسطين أرض للفلسطينيين، ولا يوجد نص إلهي يقول إن إسرائيل مكانها فلسطين”.

وذكرت أيضًا أن هناك العديد من الإسرائيليين، على دراية كاملة بحقيقة الوضع الحالي، من بينهم نائب في الكنيست الإسرائيلي قال بنفسه أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية هو أشبه “بالهولوكوست”، وأن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزة يُماثل ما قام به هتلر مع اليهود.

وبعد هذه التصريحات قامت الحكومة الإسرائيلية بفرض إقامة جبرية، على النائب وتكذيب جميع أقواله.

إسرائيل ترد على فيديو بسمة وهبة

وعقب انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، ردت إحدى الصحف الإسرائيلية على الفيديو المنتشر، حيث قالت أن الطريقة التي تتحدث بها الإعلامية بسمة وهبة، تؤكد أنها لا تتحدث اللغة العبرية حيث يتم قطع أنصاف الجمل في غير مكانها، بالإضافة إلى عدم وجود علامات الترقيم في النسخ وهو ما يجعل فهم الجمل غير واضحة.

نجوم فن ومشاهير تحدثوا أيضًا باللغة العبرية

ولم تُعد هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها مشاهير ونجوم عبر شاشة التليفزيون باللغة العبرية، أبرزهم الفنان عادل إمام أثناء مشاركته بمسلسل “فرقة ناجي عطا الله”، والذي عُرض عام 2012 وكانت تدور أحداثه حول الملحق الإداري بالسفارة المصرية بإسرائيل، وجسد دوره عادل إمام، حيثُ يُقرر سرقة أكبر بنك في تل أبيب وهو بنك “لئومي”، وقد اضطر إلى ذلك لأن إدارته لم توافق على إعطائه أمواله قبل أن يغادر مصر.

كذلك تحدث الفنان إياد نصار باللغة العبرية في فيلم الممر، حيثُ كان يُقدم دور ضابط إسرائيلي.

أيضًا الفنان كريم عبد العزيز وشريف منير، في فيلم “ولاد العم” كانا يتحدثان في بعض المشاهد باللغة العبرية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.