بوتين: يجب إقامة دولة فلسطينية مستقله وما يحدث في غزة يجب أن يتوقف


بوتين.. يجب إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس و ما يحدث في غزة مأساوي ويجب أن يتوقف 

متابعة/ انتصار احمد رجب 

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن يكون الحادث الذي استهدف المستشفى المعمداني في غزة إشارة جدية إلى ضرورة إنهاء الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية بسرعة.

و أضاف بوتين ، إننا ندعو دائما إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية ، وهو ما احتضنته روسيا دائما ، وهو السبيل الوحيد للتوصل إلى سلام عادل وشامل وطويل الأمد. 

مما قاله الرئيس الروسي اليوم:

ما يحدث في غزة مأساوي ويجب أن يتوقف

وهذه كارثة وعلامة على ضرورة وقف الصراع

لدي انطباع بأن الأطراف الرئيسية لا تريد أن يتصاعد الصراع بين إسرائيل وفلسطين

ونأمل أن يكون قصف المستشفى في غزة بمثابة إشارة إلى نهاية الأزمة

 الخارجية الروسية تطالب بصور الأقمار الصناعية

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في وقت سابق الأربعاء، إنه يتعين على إسرائيل، بمشاركة شركائها الأمريكيين، تقديم صور عبر الأقمار الصناعية تثبت عدم تورطها في الهجوم على المستشفى في غزة.

وتابعت زاخاروفا ، من فضلكم كونوا لطيفين وقدموا صور الأقمار الصناعية ، وسيكون من الجيد أن يفعل الشركاء الأمريكيون ذلك ، الذين سيدليون بشهادتهم حول جغرافية الرحلات الجوية بأكملها ، بكل التفاصيل التي كانت متاحة في تلك اللحظة.

و أوضحت زاخاروفا ، من الواضح أننا نرى الآن رغبة في إعفاء أنفسنا من المسؤولية ، إذا كانت هناك نوايا جدية وراء هذه المحاولة ، ليس مجرد كلمات ، بل نوايا جادة لإثبات براءتهم ، فهم لا يحتاجون فقط إلى التعليقات في وسائل الإعلام ، وعلى شبكات التواصل الاجتماعي ، لكن عليهم أن يعرضوا الحقائق أيضًا”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.