ترك الهندسة من أجل الفن ووالد فنان شهير في يوم ميلاد فاروق فلوكس

ترك الهندسة من أجل الفن ووالد فنان شهير في يوم ميلاد فاروق فلوكس

 

 

 

كتبت :ماجدة مسلم

 

 

يصادف اليوم الموافق 21 من شهر يونيو عيد ميلاد الفنان القدير فاروق فلوكس الذي أمتع الجماهير بفنه وأعماله ، عمل في السينما والتليفزيون والمسرح.

 

 

فنان يمتلك موهبة رائعة ، مثل العديد من الأدوار الثانوية بحرية وطلاقة كما يجب أن تكون أحب الفن والمسرح وكان يعمل هاوي للمسرح، ومسرح الجامعة هو بداية السلم النجاحي له وواجه الكثير من المتاعب والمشقات للوصول إلى ما هو عليه الآن وكان لا يريد أن يعمل ابنه الفنان أحمد فلوكس كفنان ظنا مهنة صعبة ومحتاجة صبر طويل.

 

عيد ميلاد فاروق فلوكس
عيد ميلاد فاروق فلوكس

فنانة قديرة أمتعتنا بأعمالها وإعتزلت بعد وفاة حب عمرها سطور من حياة ميمي جمال في  يوم ميلادها

 

حيث انه ولد  عام 1940، في محافظة القاهرة، وتخرج من كليه هندسه الذي أمتع الجماهير بفنه وأعماله ، عمل في السينما والتليفزيون والمسرح.

 

 

الفن في حياة فاروق فلوكس

بعد تخرجه في كلية الهندسة، كُلف للعمل كمهندس في إحدى المصانع الحربية ولكن فكرة الفن لا تنصرف عن خاطره وخياله لذلك كان يهرب من على السور للوصول إلى المسرح، ومثل العديد من الروايات التي ترعاها المصانع الحربيه

قبل دخوله للفن؛ التحق بشركة المتحدين في عام 1966 التي أسسها سمير خفاجة وعبدالمنعم مدبولي.

 

 

 

 

شارك في تقديم العديد من الأفلام الناجحة أبرزها :الراقصة والسياسي مع الفنانة نبيلة عبيد وصلاح قابيل، الدور الذي تسبب في مشكلة في مدرسة أولاده؛ يسر وأحمد حيث كان زملائهم ينادو أحمد فلوكس ويسر( أبو ترتر) ومن أبرز المسلسلات التي شارك في بطولتها و تركت علامة وبصمة في ذاكرة الجماهير عائلة الحاج متولي مع الفنان نور الشريف، ورأفت الهجان.

 

 

كما شارك أيضًا في مسرحية الواد سيد الشغال مع الفنان الكبير عادل أمام وبدوره الممتع في فيلم خالتي فرنسا أمام منى ذكي ومسرحية سيدتي الجميلة وعمل فلوكس في بعض الأعمال المسرحية منها عطية عامل زيطه، وخيل الحكومة.

 

 

وسبق وأن صرح الفنان فاروق فلوكس في برنامج 3 ستات أن شخصيته تتمتع بالحب والعاطفة وكذلك علاقته مع الآخرين
والأصدقاء في حياة فلوكس كثيرون يتمسك بهم جميعا من المرحلة الابتدائية حتى الآن .

 

 

تعلم وتتلمذ على يد الفنان فؤاد المهندس واصطحبه كمساعد منذ دراسته في الجامعة وقدموا الكثير من المسرحيات قبل ظهور المسرح التلفزيوني.

 

الحب في حياة فاروق فلوكس

 

اتجه للتمثيل من خلال مسرح الجامعة حيث كان يخرج ويمثل، عمل كهاوي طوال فترة دراسته في كلية الهندسة لشغفه وحبه الشديد للمسرح والفن
كانت تقام المسرحيات في قاعة الاحتفالات في القاهرة وهناك وقع في الحب من أول نظرة، حين التقى بفتاة من كلية الآداب لتشارك في مسرحية باللغة الإنجليزية وحبها منذ أن وقعت عينه عليها وتصورها أنثى كاملة.

 

 

 

أما عن حياته الشخصيه فانه تزوج من سيدة من خارج الوسط الفني وانجب منها الفنان الشاب أحمد فلوكس.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.