تصريحات مستشار البنتاغون السابق عن نتائج العملية الامريكية الفاشلة لتحرير الرهائن

تصريحات مستشار البنتاغون السابق عن نتائج العملية الامريكية الفاشلة لتحرير الرهائن

فى محاولة عسكرية فاشلة ,من الادارة الامريكية ,لتحرير الرهائن الامريكان المحتجزين لدى حركة حماس ,منذ اقدامها على عملية طوفان الاقصى ,والتى ادت الى تداعيات خطيرة وغير مسبوقة على محيط دول الشرق الاوسط.

والتى اسفرت عن شن حرب اسرائيلية غير مبررة ,على قطاع غزة باكملة, ومطالبة تل ابيب بتفريغه, ومطالبة سكان القطاع باخلاء منازلهم والتوجة الى وادى غزة فى الجنوب.

مهددة باجتياح القطاع بريا ,والتى تم ارجائة لاكثر من مرة نظرا لانة يشكل خطورة على حياة الرهائن المحتجزين داخل القطاع . 

فقد صرح المستشار السابق لوزارة الدفاع الامريكية “دوجلاس ماكغركيغور” في حوار تليفزيوني مع الاعلامى “تيكر كارلسون” إن قوات من الجيش الامريكى ساعدت قوات من الجيش الاسرائيلي لكى تتمكن من دخول قطاع غزة وتحرير الرهائن ولكن تمت مقاومتهم من الشعب الفلسطينى وتحولت أجسادهم إلى أشلاء.

معربا على انة لم يعد لدينا جيش حقيقى الان ,فقد انخفضت عدد قواتة الى ما يقرب من نحو 450 الف جندى, وهذا الكم موجود منة الكثير فى اوروبا الشرقية فى الوقت الحالى.

واردف ماكغركيغور: نحن لا نملك وسائل لارسال قوة كبيرة تتراوح من 80 الف الى 100 الف جندى الى منطقة الشرق الاوسط ,لاننا اصبحنا نعتمد فى هذة المهمات على القوات الخاصة ,والتى يصل عددها الى 2000 من القوات البحرية و2000 من القوات الخاصة, وبالتالى هذا العدد لن يستطيع ان يحدث تاثير او تغيير فى الحرب 

واستدل المستشار السابق فى حديثة التليفزيونى ,على محاولة تحرير الرهائن الفاشلة ,من جانب القوات الامريكية بالقول :

راينا خلال ال 24 ساعة الماضية, قيام بعض قوات العمليات الخاصة الامريكية والقوات الخاصة الاسرائيلية بالدخول الى قطاع غزة للتخطيط والدخول للمكان المحتمل الذى يكون فية الرهائن ولكن تم التعامل معهم باطلاق اعيرة نارية واصبحوا اشلاء وتكبدوا خسائر فادحة.

ومن منطلق هذة النتيجة فانا لا ارى لاسرائيل اى انتصار عسكرى باى شكل من الاشكال وبالتاكيد هو امر خطير للغاية بالنسبة للولايات المتحدة.

لمشاهدة حلقة دوجلاس ماكغركيغو مع تيكر كارلسون:

وفى سياق اخر تواصل المقاومة الفلسطينية استهداف المناطق والمواقع العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ والقذائف، ضمن معركة طوفان الاقصى حيث أعلن جناحها العسكرى “كتائب القسام” عن قصف مدينة حيفا بصاروخ R160 وكذلك منطقة إيلات بصاروخ “عياش 250”.

ومن جانبها أعلنت “سرايا القدس” مساء اليوم إطلاق رشقة صاروخية على تل أبيب ردا على قصف إسرائيل للمدنيين في قطاع غزة.

واشارت ضحيفة يديعوت أحرونوت الى إن قصف الصواريخ اسفر عن اصابة 4 مستوطنين قرب تل أبيب ,ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات ريشون لتسيون ونس تسوينا وبلماحيم وبيت حنان وإيروس.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.