جميل برسوم يحكى عن الزعيم ويسرا.. ويمدح حنان مطاوع 

جميل برسوم يحكى عن الزعيم ويسرا.. ويمدح حنان مطاوع 

تقرير_ أمجد زاهر 

الفنان جميل برسوم يحكي عن تعاونه مع عبدالله غيث وحمدي غيث، وهما من رواد المسرح القومي في مصر،

ويشير إلى أن المعهد العالي للتمثيل لا يكفي لصناعة نجم، وينوه إلى أهمية الموهبة والهبة الإلهية.

 عبدالله وحمدي غيث.. نجوم المسرح القومي

ويقول جميل برسوم في حواره مع الإعلامية نهال طايل عبر برنامج “تفاصيل”: “مش كل واحد خرج من المعهد العالي للتمثيل بقى نجم، لأن المعهد مش بيعلم حد. كريم عبد العزيز كان بيدرس إخراج في معهد السينما علشان يبقى زي أبوه، بس شارك في فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة ونجح دوره جدا”.

جميل برسوم يحكى عن عادل إمام ويسرا

ويضيف أن “الزعيم” عادل إمام لم يدرس في المعهد العالي للتمثيل، ولكنه موهوب ومنحوت من الله، وهو نجم النجوم في الوطن العربي وهي نعمة من الله….

ويستكمل جميل برسوم كلامه بأن هناك ممثلات موهوبات جدًا مثل الراحلة سناء جميل، ووداد حمدي، وزوز نبيل، والآن الفنانة يسرا، التي قدمت في بدايتها أدوارًا متنوعة وصعبة، وهي ممثلة عظيمة ومحترفة في التمثيل.

جميل برسوم.. من الزراعة إلى المسرح

كما يقول الفنان جميل برسوم، أنه نشأ في جيل من العمالقة مثل الفنان الراحل محمود الجندي وكرم مطاوع والمخرج جلال الشرقاوي، ويؤكد أن هؤلاء النجوم لم يحصلوا على فرصتهم الحقيقية في مجال التمثيل.

ويتابع جميل برسوم في حواره مع الإعلامية نهال طايل : “أنا اتربيت في زمن فيه نجوم كبار .. أنا من البحيرة والكرو بتاعي كان محمود الجندي وعبد العزيز مخيون.. كرم مطاوع كان من أفضل المخرجين في مصر وما حدش فاكره غير بنته حنان مطاوع وهي من أحسن 3 ممثلات في مصر وهي أجمل ذكرى عملها في حياته”….

ويستذكر جميل برسوم مشواره، ويقول إنه درس في البداية في المعهد العالي الزراعي ولكنه تركه وكان والده وأخوه مهندسين زراعيين وبعدها درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، ويذكر أول أجر تقاضاه في المسرح وهو 25 جنيه.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.