دعوة لدعم المواهب الشابة .. معرض الفن التشكيلي

 دعوة لدعم المواهب الشابة .. معرض الفن التشكيلي

 

متابعة: محمد أكسم 

يعد الفن التشكيلي نوع من الفنون  وهو من أجمل أنواعها حيث أنه مأخوذ من أرض الواقع ثم يعاد صياغتها بشكل جديد  مترجم في لوحات فنية  مستوحاة من فكرة جديدة تجسد شيء معين. ودائما  مصادر الفنان التشكيلي المتميز دفينة فى الواقع الذي يعيش فيه ثم ينقلها بطريقة رؤيته للأمور ومن منظور مختلف ثم يصغها بشكل جميل تجعله مميزاً عن غيره.

كما تعد المعارض التشكيلية واجهة حضارية للأمم والشعوب ويقاس من خلالها  درجة  الوعي و الثقافة للدول ومجتمعاتها ، وتعطى المعارض التشكيلية فرصاً كبيرة للتذوق الجمالي والفني لدى الجمهور حيث تكون ثقافة راسخة.

ودائما تحتاج معارض الفن التشكيلي لأعداد أكاديمي مسبقاً و للخبرات العملية التي لابد من توافرها لدى فريق العمل الذي يقوم بتنظيم المعرض, و من ناحية أخرى معرفة مدى احتياج قاعات العرض إلى مواصفات وشروط خاصة تمكنها من توفير كل متطلبات أنواع العروض المختلفة.

ملتقى الفن التشكيلي

وفى إطار دعم الشباب الفنانين من خلال دعم المواهب الشابة من أصحاب الفن الراقي,نظمت مؤسسة السعودي الالمانى الصحية – مصر معرضاً للشباب الفنانين من أجل دعمهم وذلك تحت رعايتها

حيث يقام الحفل بقاعة الفن  ويتم الافتتاح في تمام الساعة السادسة مساءا يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023

ويتشرف بالحضور كل من:

 الدكتور محمد حبلص المدير الإقليمي للسعودى الالمانى الصحية بمصر وشمال أفريقيا

الدكتور طاهر عبد العظيم قوميسير المعرض

سمر الجيزاوى

كما تشارك الفنانة التشكيلية الواعدة سمر الجيزاوي وقد أعربت عن مدى سعادتها البالغة بالمشاركة في هذا المعرض

وقالت تعتبر مشاركتي في معرض مستشفى السعودي الألماني هي المشاركة الحادية عشر في المعارض الجماعية وتعتبر تجربة جديدة ومميزة ليا لأنها أول مرة هتكون في معرض دائم وتحت إشراف أستاذي ومعلمى العظيم د / طاهر عبد العظيم الأستاذ بقسم الديكور بكلية الفنون الجميلة و عضو بنقابة الفنانين التشكيليين  وعضو جمعية الفنانين التشكيليين بالقاهرة وتحت رعاية مستشفى السعودي الألماني وهيكون في معرض آخر في فرع إسكندرية بيضم عدداً كبيراً  من اللوحات في القاهرة والإسكندرية المعرض ميزته الأساسية هيكون بشكل دائم لدعم كل الفنانين بشكل احترافي و مجاني و بيعمل على انتشار الفن في مصر وخارجها.

كما وجهت الشكر للدكتور طاهر عبد العظيم ولكلل القائمين والعاملين فى مؤسسة السعودى الالمانى وعلى رأسهم المهندس صبحي البترجى والدكتور محمد حبلص

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.