رحيل النجوم عرض مستمر في عهد مرتضى منصور

رحيل النجوم عرض مستمر في عهد مرتضى منصور

 

يستعد إمام عاشور، نجم الزمالك، لخوض تجربة الاحتراف في صفوف ميتلاند الدنماركي خلال الساعات القادمة بعد موافقة القلعة البيضاء.
و يعد رحيل إمام عاشور، استمرار لأخطاء الماضي في عهد مرتضى منصور رئيس الزمالك، بالتفريط في اللاعبين المميزين داخل صفوف الفريق.
و لا تكمن الأزمة في رحيل اللاعبين، بقدر ما تكمن في عدم قدرة الزمالك على توفير البديل القادر على أداء نفس الدور بما لا يؤثر على الفريق فنيًا.
محمد عبد الشافي
بداية مسلسل التفريط في نجوم الزمالك كان من خلال محمد عبد الشافي الذي رحل في يناير من موسم 2014/2015.
و اضطر وقتها الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جيسوفالدو فيريرا، لتوظيف حماده طلبه في مركز الظهير الأيسر.

 كهربا

في الوقت الذي كان كهربا فيه أحد أهم العناصر الهجومية للزمالك، قرر مرتضى رحيل اللاعب إلى صفوف اتحاد جدة على سبيل الإعارة.
و لم ينجح الزمالك في تعويض كهربا، حتى عاد من جديد بداية موسم 2018/2019، قبل أن يرحل و ينضم إلى ألافيس البرتغالي و منه إلى الأهلي.
و لعب محمود عبد المنعم “كهربا” مع الزمالك 82 مباراة سجل خلالهم 27 هدفًا و صنع 24 آخرين في مختلف البطولات محليًا و قاريًا.
مصطفى فتحي
لم يكن مصطفى فتحي أقل أهمية عن أقرانه من نجوم الزمالك داخل المستطيل الأخضر، إلا أن مرتضى قرر إعارته إلى التعاون السعودي موسم 2017–2018.
و لم ينجح الزمالك في التعاقد مع بديل على نفس القدر من المهارة و الإمكانيات، علما بأن مصطفى لعب مع أبناء ميت عقبة 156 مباراة، و سجل 28 هدفًا و صنع 16 آخرين.

أشرف بن شرقي

فشل مجلس إدارة الزمالك في تجديد تعاقد المغربي أشرف بن شرقي الذي يعد واحد من أهم الأوراق الهجومية في صفوف القلعة البيضاء.

كما فشلت الإدارة في التعاقد مع بديل يمتلك نفس الإمكانيات، علما بأن بن شرقي لعب مع الزمالك 109 مباريات، و سجل 41 هدفًا و صنع 28 آخرين.

طارق حامد

دخل مرتضى في صدام مع طارق حامد، و اتهمه بالتهرب من تجديد عقده مع الزمالك، و بناءً عليه قرر إيقاف المفاوضات معه لتجديد تعاقده.

و رحل طارق حامد عن صفوف القلعة البيضاء، و فقد الزمالك أحد عناصر الخبرة و اللاعبين الأساسيين في خط الوسط.

و شارك طارق حامد مع الزمالك في 284 مباراة، و سجل 6 أهداف و صنع 8 آخرين.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.