رسمياً: إلغاء التوقيت الشتوي والعودة للتوقيت الصيفي اليوم وتقدم الساعة 60 دقيقة

رسمياً: قرار حكومي بإلغاء التوقيت الشتوي والعودة للتوقيت الصيفي اليوم وتقدم الساعة 60 دقيقة

رسمياً: قرار حكومي بـ إلغاء التوقيت الشتوي والعودة للتوقيت الصيفي اليوم وتقدم الساعة 60 دقيقة

بدأ منذ أيام قليلة، العمل بـ التوقيت الشتوي وتحديداً الخميس الماضي 26 أكتوبر بجميع محافظات الجمهورية، فيما صرح المستشار سامح الخشن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء ، بأن التوقيت الشتوي قد عاد للعمل وذلك بتأخير الساعة 60 دقيقة ، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، كان قد أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن التوقيت الصيفي ، والذي ينص على أنه من آخر جمعة من شهر إبريل وحتى نهاية آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام ، في كل سنة تقويمية ، الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب الوقت السائد ، مقدمتها بستين دقيقة.

تاريخ تطبيق التوقيت الصيفي
وكانت الحكومة قد طبقت في إبريل الماضي التوقيت الصيفي لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة كـ الكهرباء و البنزين و الديزل و الغاز. و يستمر العمل بـ التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة ، تنتهي يوم الخميس المقبل.

التوقيت الصيفي

و أكدت الحكومة أنه وفقا للقانون الصادر بـ شأن اعتماد نظام التوقيت الصيفي ، فإن الساعة القانونية في مصر هي الساعة حسب التوقيت السائد ، متقدمة بمقدار 60 دقيقة ، وذلك ابتداء من آخر جمعة من شهر إبريل ، وحتى نهاية الشهر الجاري ، في يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

قانون الموافقة على نظام التوقيت الصيفي

وبحسب نص قانون اعتماد نظام التوقيت الصيفي ، فقد تم تقديم الوقت الحالي المستخدم بـ مقدار 60 دقيقة ، وذلك ابتداءً من الساعة 12 منتصف الليل (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023 ، وحتى نهاية يوم الخميس الماضي أكتوبر ، الموافق 26/10 /2023 الساعة (23:59) ، ويعود للعمل بـ التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل المقبل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.