رفع حالة الطوارئ في مستشفيات مصر لاستقبال مصابي غزة

طوارئ في مصر لاستقبال مصابي غزة.. كيف تستعد المستشفيات؟

رفع حالة الطوارئ في مستشفيات مصر لاستقبال مصابي غزة

متابعة/ إنتصار احمد 

رفع حالة الطوارئ 

ووجه وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار ، برفع درجة الاستعداد للطوارئ في المستشفيات في 8 محافظات مصرية ، للتعامل مع أي طارئ طبي في ظل تداعيات الأحداث في قطاع غزة ، واحتمال استقبال الجرحى خلال الساعات المقبلة ، وسط أنباء عن فتح معبر رفح لـ فترة محددة اليوم.

وذكر بيان لوزارة الصحة المصرية أن هذا الإجراء يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي ، الذي وجه بمتابعة استعدادات المنظومة الصحية للتعامل مع أي طارئ طبي.

بعد تداعيات أحداث قطاع غزة ، رفع جاهزية المستشفيات في تلك المحافظات ، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.

و ترأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأحد 16 اكتوبر اجتماعا لمجلس الأمن القومي ، حيث تم استعراض تطورات الوضع الإقليمي ، خاصة فيما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة ، حيث شهد التأكيد على أن الأمن الأمن القومي المصري هو أمن مصر الوطني خط أحمر و لن يكون هناك تهاون في حمايته ، مع استعداد مصر لـ بذل أي جهد لـ تهدئة الأوضاع و إطلاق واستئناف عملية سلام حقيقية.

مدا جاهزية المستشفيات المصريه وكيف تستعد

كشف مسؤول صحي مصري عن محاور خطة العمل الحالية التي تتضمن تقديم الخدمات العلاجية سواء في العمليات الجراحية التخصصية أو في علاج الإصابات المعقدة والكسور والحروق والحالات الطبية الحرجة، مع مراقبة الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري ، والفشل الكلوي ، و الأورام.

– تقديم الخدمات الوقائية ، من خلال مراقبة وعلاج الأمراض المعدية وتوفير التطعيمات و الأمصال اللازمة لها.

– توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية و اسطوانات الأكسجين وأكياس الدم و البلازما.

– جاهزية المستشفى من القوى العاملة في كافة التخصصات ، والتنسيق مع المستشفيات الجامعية في حال الحاجة للدعم من الكوادر الطبية.

ووجه وزير الصحة المصري بوضع المستشفى المجهز على أهبة الاستعداد ، وتجهيزه بكافة المعدات والمستلزمات ، ليكون بمثابة نقطة ارتكاز من موقع الأحداث يتم من خلالها فرز الحالات وتوجيهها إلى المستشفيات في المحافظات الثماني حسب طبيعة الحالة ، بـ الإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية الطارئة ، توفير عدد من العيادات المتنقلة للتعامل مع بعض الحالات المرضية وتخفيف الضغط على المستشفيات المرجعية ، العمل علي رفع مستوى جاهزية منظومة الإسعاف المصرية القصوي للتعامل مع أي تطورات طبية ناتجة عن تداعيات أحداث قطاع غزة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.