ستوكهولم..السلطات السويدية تسمح بحرق القران…وجهاز امن الدولة يرفع إنذار التوقع بأعمال إرهابية.

ستوكهولم..السلطات السويدية تسمح بحرق القران…وجهاز امن الدولة يرفع إنذار التوقع بأعمال إرهابية.

اصدرت السلطات فى العاصمة السويدية “ستوكهولم” مساء اليوم,تصريح يسمح بحرق نسخة من القرآن الكريم،أمام السفارة الإيرانية في البلاد.

وافادت وسائل اعلام سويدية بأنه من المقرر غدا سيقوم بعض الاشخاص بحرق نسخه من القرآن أمام السفارة الإيرانية في ستوكهولم, وذلك بعد ان منحتهم السلطات الموافقة على طلب عقد التجمع.

وعلى اثر هذا التصريح والموافقه من جانب السلطات فى ستوكهولم, رفع جهاز أمن الدولة فى البلاد،مستوى الإنذار المرتبط بخطر وقوع أعمال إرهابية إلى الدرجة 4 من أصل 5 درجات.

مبررا ذلك بأن البلاد أصبحت مستهدفة من ألإسلاميين,اضافتا الى التنديدات الدولية التى أثارها حرق القران الكريم على أراضيها فى وقت سابق,وتراجع في الأونة الأخيرة الوضع الأمني في السويد بعد إحراق نسخ من المصحف على أراضيها.

وفى نفس السياق اعلنت”شارلوت فون إيسين” رئيسة أجهزة الاستخبارات السويدية,رفع مستوى الإنذار المرتبط بخطر وقوع أعمال إرهابية من مستوى عالٍ إلى مستوى خطر،مشيرا الى أنّ خطر وقوع هجمات إرهابية سيظل ملازم بلادها لفترة طويلة.

يعد قرار رفع مستوى الإنذار في السويد هو الاول منذ تهديدات تنظيم “داعش” بتنفيذ هجمات إرهابية في القارة الأوروبية عام 2016.

ويذكر ان سمحت السويد والدنمارك فى وقت سابق بأعمال تدنيس وحرق للقرآن الكريم في عدة مناسبات اسلامية، أبرزهم في عيد الأضحى الماضي.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.