سليم سحاب يقود اوركسترا احتفالاً بمئوية فنان الشعب

سليم سحاب يقود اوركسترا احتفالاً بمئوية فنان الشعب

 

تحت رعاية وزارة التضامن يحيى المايسترو والموسيقار الكبير سليم سحاب احتفالية نقابة الصحفيين اليوم الأحد الموافق 17 سبتمبر 2023 والتي تنظمها اللجنة الثقافية والفنية بمناسبة مرور ١٠٠ عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش، تحت عنوان “مئوية فنان الشعب”

سليم سحاب
و يقود المايسترو خلال الاحتفالية كورال أبناء مصر، ويقدم مقطوعات موسيقية لأهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش.
ووجه نقيب الصحفيين خالد البلشي الشكر وزيرة التضامن الاجتماعى للدكتورة نيفين القباج لرعايتها الاحتفالية، وأشار إلى أن هذا التعاون هو استمرارا للتعاون المثمر مع وزارة التضامن الاجتماعى، التى ترعى مسابقة المتفوقين من أبناء الصحفيين عبر رعاية من بنك ناصر الاجتماعى، فى إطار تعاونها الدائم فى كل ما يخص الصحفيين.

الاحتفال الثاني

ويعد هذا الاحتفال الثانى من نوعه ، والذي تنظمه نقابة الصحفيين احتفالًا بمئوية سيد درويش، الذي يعد أحد أهم الأسماء والنوابغ الفنية، التى صاغت الموسيقى العربية الحديثة، والمجدد الأبرز، والتى ارتبطت أعماله بهموم الشعب فى فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية فى مصر والعالم العربى.

رموز الثقافة والفن

وقد أوضح ورئيس اللجنة الثقافية والفنية ووكيل نقابة الصحفين الكاتب الصحفى محمود كامل أن هذا التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى هو بداية لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث.

كما وجه سيادته الشكر للدكتورة لمعالى الوزيرة على رعايتها لكورال أبناء مصر، وأشار كام إلى الاهتمام البالغ من قبل الوزارة بتنمية قدرات أبناء مؤسسات الرعاية، وتحقيق مبدأ الدمج المجتمعى للأبناء من خلال الأنشطة والمواهب المختلفة.
وأكد أن الحفل يحضره الزملاء الصحفيون أعضاء النقابة، وعدد من الشخصيات العامة والفنانين، كما ستوضع شاشات عرض خلال الحفل بأدوار النقابة حتى يتمكن أكبر عدد من متابعة الحفل.
وتقام الاحتفالية على مسرح النقابة اليوم الاحد 17 سبتمبر في تمام الساعة الثامنة مساءاً

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.