احلى شوربه سى فود مقدمه من نيفين النشار

احلى شوربه سى فود
مقدمه من نيفين النشار
مده التحضير 10دقائق
مده الطهى 20دقيقه
المقادير
250جرام جمبري
250جرام فيليه
250جرام كاليمارى
500جرام كابوريا
5جرام فلفل اسود
5جرام ملح او حسب الرغبه
200جرام كريمه لبانى
بصله صغيره مبشوره
ملعقه ذبده على زيت
ليمونه
جزره
الطريقه
نحضر اناءويوضع البصل المبشور ويوشوح مع جزره وتوضع الكابورياوتشوح لمده 10دقائق ثم تنشل الكابوريا فى طبق خارجى
ثم يوضع الكاليماري ويشوح ثم يوضع الفيليه والجمبري ويشوح ثم يوضع الكابوريا ويقلب الجميع ويوضع لترونصف ماء مغلى ويوضع الملح والفلفل الاسمر ويغلى لمده خمس دقائق ثم توضع الكريمه اللبنانى على الشوربه ثم تقدم ساخنه

والف هنا

يحتوي الجمبري على السيلينيوم الذي يعد مضادًا قويًا للأكسدة، فهو يحمي الخلايا وأغشيتها من الجذور الحرة والتلف، كما ينشط السيلينيوم الأنزيمات المقاومة للسرطان وينشط عمليات الأيض في الجسم.

وتشير العديد من الدراسات إلى كون الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من السيلينيوم أقل عرضة من غيرهم لخطر الوفاة جراء الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان البروستاتا والرئة، والقولون والمستقيم.

يدخل السيلينيوم في تركيب إنزيم بيروكسيديز الجلوتاثيون وهو أنزيم ذو خصائص مضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة.

يعتقد أن السيلينيوم يساهم في منع نمو الورم عن طريق تعزيز جهاز المناعة، ويمنع تطور الأوعية الدموية المغذية للورم.

3. يفيد صحة الدورة الدموية وخلايا الدم

الجمبري يدعم تكوين الخلايا الحمراء في جسمك، فهو غني بفيتامين أ المهم  لتطوير خلايا الدم الحمراء. كما ينشط الجينات المهمة لتطوير الخلايا الجذعية، ويساعد الخلايا الحمراء في الوصول إلى الحديد الذي تحتاجه لنقل الأكسجين.

ومن فوائد الجمبري أنه يعد مصدرًا مهمًا لفيتامين ب12 المهم لخلايا الدم الحمراء والأعصاب.

4. يساعد في فقدان الوزن

عادة ما ينصح أخصائيو التغذية بتناول الأغذية البروتينية قليلة الدهون، والتي تعمل على زيادة الاحساس بالشبع وبالتالي المساعدة في خسارة الوزن. ويعد الجمبري أحد هذه الأغذية الصحية التي ينصح بتناولها. اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد أكل السمك

كما تبين أن نقص فيتامين د في الجسم قد يرتبط بزيادة الوزن والإصابة بالسمنة، لذا فينصح عادة بتناوله وتعويض أي نقص فيه، ويعد الجمبري أحد المصادر الغنية بفيتامين د.

أما السمة الثالثة التي قد تجعل الجمبري من ضمن أغذية تشجيع نزول الوزن، هي كونه غني بالزنك الذي يؤثر على مستويات هرمون اللبتين وعمله في تنظيم تخزين الدهون وحرقها، والتحكم بالشهية، والجمبري يعتبر مصدر غني بالزنك وبهذا فإنه يلعب دورًا فعال في مكافحة السمنة ويساعد على فقدان الوزن وخسارته.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تابع ايضا فطير شرقي بعجينه الفطير مقدم من الشيف غاده المصري

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.