شويكار تبتكر أحدث موضة فى حقبة الستينيات |تفاصيل

شويكار تبتكر أحدث موضة فى حقبة الستينيات |تفاصيل

 

ابتكرت الفنانة المصرية شويكار موضة جديدة تعتبر  من احدث احدث الموضات فى السينما المصرية في فترة الستينيات وهي تمثل البطلة  أكثر من شخصية في فيلم واحد، ست شخصيات منها صاحبة الملاية اللف واليابانية الحسناء والفرنسية المغرورة.

 

ويذكر أن الفنانة شويكار  ممثلة مصرية لها جذور تركية من أب تركي وأم شركسية ، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات من القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، من أفلامها الفيلم العربى أخطر رجل في العالم، والفيلم العربى شنبو في المصيدة، الفيلم العربى أرض النفاق، الفيلم العربى سفاح النساء.

 ومن المسرحيات الناجحة التي قامت ببطولتها وحققت نجاحاً كبيراً مسرحيات  أنا وهو وهي، حواء الساعة12، سيدتي الجميلة، أنا فين وأنتى فين، ومنذ مطلع سبعينيات القرن العشرين ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا.

 كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية والتى  تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها المسلسل العربى امرأة من زمن الحب، المسلسل العربى هوانم جاردن سيتي، المسلسل العربى بنت من شبرا،المسلسل العربى كلام رجالة.

 

 وبين الموضة التي بدأتها الفنانة الكبيرة شويكار ووصلت إلى قمتها سندريلا الشاشة العربية الفنانة سعاد حسني تقف ممثلة جديدة وهي حائرة، والممثلة اسمها “ميرفت” والتى اكتشفها الممثل والمخرج السينمائي أحمد مظهر وقدمها لتقوم ببطولة أول فيلم من إخراجه وهو “نفوس حائرة” والفيلم ثلاث قصص منفصلة من حيث الأحداث وإن كانت مرتبطة بالناحية الإنسانية. 

 

وقالت الفنانة المصرية ميرفت أمين، أنا أمثل حسب الموضة لأظهر في ثلاث شخصيات مختلفة ولكن طبيعة قصة الفيلم هي التي حتمت ضرورة تمثيلي لدور فلاحة وابنة قاطع طريق في نفس الوقت ودور مشرفة في روضة أطفال وفتاة مريضة تعاني من مرض نفساني ورغم أن الأزياء التي ظهرت بها في كل قصة تختلف عن الأخرى فإنني لم اتعمد التمثيل حسب الموضة

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.