عيد الأضحى 2023..منافسة شرسة بين افلام النجوم

تقرير_ أمجد زاهر

عيد الأضحى 2023 ،تنتظر دور العرض السينمائية لاستقبال موسم جديد فى عيد الأضحى المبارك،

الذي من المتوقع أن يشهد تنافسا قويا بين عدد من نجوم الفن المصرى،

الذين يقدمون أعمالًا سينمائية متنوعة ومشوقة للجمهور.

فيلم السرب 

ومن بين هذه الأعمال التي تستعد للعرض في موسم عيد الأضحى، فيلم “السرب” للنجم أحمد السقا، الذي يعود به إلى أفلام الأكشن والإثارة،

والذي يجسد فيه دور ضابط شرطة يواجه عصابة خطيرة تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في مصر.

والفيلم من إخراج أحمد نادر جلال، وكتابة عمر عبدالحليم، وإنتاج شركة سكروب للإنتاج الفني، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين مثل دياب، نيللي كريم، شريف منير، محمد ممدوح، وعمرو عبدالجليل.

وكان أحمد السقا قد كشف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” عن موعد عرض فيلمه “السرب” في دور العرض، حيث نشر صورة لبوستر الفيلم وعلق عليها قائلا: “السرب.. عيد الأضحى 2023”.

وأضاف: “إن شاء الله تكون أول خطوة في طريق طويل من التعاون بين شركة سكروب للإنتاج وشركات التوزيع المصرية والعالمية”.

فيلم الجواهرجي

كذلك من المقرر عرض فيلم “الجواهرجي” للفنان محمد هنيدي في موسم عيد الأضحى بعد عدة تأجيلات،

حيث كان من المفترض أن يُعرض في مارس 2022، ثم تأجل إلى رمضان 2022، ثم إلى صائفة 2022، قبل أن يُحدَّد موعده النهائي في عيد الأضحى 2023.

والفيلم يروي قصة رجل فقير يعمل في محل مجوهرات، ويحلم بأن يصبح تاجرًا ثريًا ومشهورًا في عالم المجوهرات،

ويلتقي بالعديد من المواقف الكوميدية والرومانسية، والفيلم من بطولة منى زكي، لبلبة، أحمد السعدني، وتارا عماد، وإخراج إسلام خيري وسيناريو عمر طاهر.

فيلم تاج 

ومن الأفلام المنتظرة في موسم عيد الأضحى، فيلم “تاج” للمطرب والممثل تامر حسني، الذي يقوم بإنتاجه وكتابته وبطولته، وهو فيلم من نوعية أفلام السوبر هيروز،

يحكي عن شاب يكتشف أن لديه قوى خارقة تتعلق بالصوت، ويستخدمها لمحاربة الشر والظلم، ويواجه في طريقه العديد من التحديات والأخطار.

والفيلم من إخراج سارة وفيق، ويضم كذلك في بطولته الفنانة ساندي، والفنان بيومي فؤاد، والفنان أحمد بدير، وغيرهم من النجوم.

وكان تامر حسني قد نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” صورة لبوستر الفيلم، وعلق عليها قائلا: “بسم الله توكلنا على الله.. فيلم تاج.. عيد الأضحى 2023.. إن شاء الله”.

وأضاف: “أول فيلم سوبر هيروز مصري.. أتمنى أن ينال إعجابكم.. شكرًا لكل فريق العمل على جهودهم وتعبهم.. شكرًا لشركة سكروب للإنتاج على دعمها وثقتها.. شكرًا لشركات التوزيع المصرية والعالمية على اهتمامها بالفيلم”.

فيلم على الزيرو 

ومن الأفلام المنتظرة في موسم عيد الأضحى، فيلم “ع الزيرو” للفنان محمد رمضان،

الذي يجتمع فيه لأول مرة مع الفنانة نيللي كريم في قصة اجتماعية درامية تشويقية تتناول حالات التحرش والاغتصاب التي تتعرض لها المرأة في المجتمع المصري.

والفيلم من إخراج ماندو العدل، وكتابة مدحت العدل، وإنتاج شركة جود نيوز للإنتاج السينمائي،

وبطولة محمد رمضان، نيللي كريم، أحمد داود، وغيرهم من الفنانين.

وكان ماندو العدل قد تحدث سابقا عن تفاصيل الفيلم، قائلا: “الفيلم يتحدث عن قضية هامة وحساسة في المجتمع، وهي قضية التحرش والاغتصاب، وكيف يتعامل الضحية والجاني معها، وكيف يؤثر ذلك على حياتهما”.

وأضاف: “الفيلم يقدم رؤية جديدة ومختلفة لهذه القضية، ولا يقع في المألوف أو المبالغة، بل يحاول أن يكون واقعيًا وصادقًا، وأن ينقل رسالة هادفة للجمهور”.

وأشار إلى أن الفيلم يجمع بين الدراما والأكشن والتشويق، وأنه يستخدم تقنيات سينمائية عالية، وأنه يستعد للعرض في عيد الأضحى 2023.

فيلم البعبع 

وايضا من الأفلام المنتظرة في موسم عيد الأضحى، فيلم “البعبع” للفنان أمير كرارة،

الذي يظهر فيه بشخصية جديدة تختلف عن دوراته المعتادة في أفلام الأكشن،

حيث يقوم ببطولة فيلم كوميدي يحاول فيه إثبات شجاعته أمام زوجته التي تسخر من خوفه من كل شئ.

والفيلم من إخراج حسين المنباوي، وكتابة إيهاب بليبل، وإنتاج شركة سكروب للإنتاج الفني، وبطولة أسامة عباس، ياسمين صبرى، محمد عبدالرحمن، محمد أنور، وباسم سمرة.

وكان أمير كرارة قد نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” صورة لبوستر الفيلم، وعلق عليها قائلا: “البعبع.. عيد الأضحى 2023.. إن شاء الله”.

وأضاف: “فيلم كوميدي أكشن جديد ومختلف.. أتمنى أن يعجبكم.. شكرًا لكل فريق العمل على مجهودهم وإبداعهم.. شكرًا لشركة سكروب للإنتاج على ثقتها ودعمها”.

فيلم مستر أكس

فيما أعلن الفنان أحمد فهمي في حديث سابق له عن عرض فيلمه “مستر إكس” في عيد الأضحى،

والذي انتهى من تصويره منذ فترة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي نفسي،

ويشارك في بطولته هنا الزاهد، محمد أنور، أوس أوس، بيومي فؤاد، ورحاب الجمل.

والفيلم من إخراج وكتابة أحمد عبدالوهاب، وإنتاج شركة سكروب للإنتاج الفني،

ويروي قصة شاب يعاني من اضطراب نفسي يجعله يتخيل شخصية أخرى تساعده على التغلب على صعوبات الحياة، وتدخله في مواقف كوميدية وغير متوقعة.

وكان أحمد فهمي قد نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” صورة لبوستر الفيلم، وعلق عليها قائلا: “مستر إكس.. عيد الأضحى 2023.. إن شاء الله”.

وأضاف: “فيلم كوميدي نفسي جديد ومختلف.. أتمنى أن يعجبكم.. شكرًا لكل فريق العمل على مجهودهم وإبداعهم.. شكرًا لشركة سكروب للإنتاج على ثقتها ودعمها”.

هذا ومن المتوقع أن تشهد دور العرض السينمائية إقبالًا كبيرًا من الجمهور على حجز تذاكر هذه الأفلام المنتظرة، والتي تعد بتقديم تجربة فنية ممتعة ومتنوعة، تناسب جميع الأذواق والفئات.

ويشار إلى أن هذه الأفلام تعد من أبرز وأضخم الإنتاجات السينمائية المصرية في السنوات الأخيرة، والتي تضم نخبة من أشهر وألمع نجوم الفن فى مصر، والتي تحظى بشعبية واسعة لدى المشاهدين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.