فوائد الموز لصحة

كتبت/دينامحمود

 

الموز يوفر الطاقة الطبيعية :
الموز لديه مزيج فريد من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات التي توفر إمدادات سريعة من الطاقة الطبيعية. وبالإضافة إلى ذلك، الموز لديه مزيج صحي من ثلاثة سكريات طبيعية: الجلوكوز والسكروز والفركتوز. مزيج من هذه السكريات لديها إمكانات طاقة كبيرة. الموزهو واحد من عدد قليل من الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات تعطيك طاقة التحمل والكربوهيدرات تعطيك الطاقة السريعة . وتناول موزاتين تعطيك الطاقة الكافية لمدة 90 دقيقة.

12- الموز لقرحه المعدة :
الموزهو مفيد لصحة معدتك بطريقتين. أولا، العديد من المواد في الموز تساعد على إنتاج واقية بطانة المخاط في المعدة التي هي بمثابة حاجز ضد الأحماض في المعدة.
كما أنه يساعد على تحييد الحموضة من الأطعمة، والتي يمكن أن تساهم في تشكيل القرحة. ثانيا، الموز يحتوي على مثبتات الأنزيم البروتيني التي تساعد على القضاء على البكتيريا في المعدة، والتي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لقرحة المعدة.

13- الموز يدعم صحة القلب :
الموز غني بالبوتاسيوم، وهو ينتشر إلى الخلايا في كامل الجسم ويساعد الدورة الدموية تسليم الأكسجين إلى الدماغ. وهذا يساعد أيضا الحفاظ على انتظام ضربات القلب والتوازن الصحيح للماء في الجسم. و الأشخاص الذين يتناولون الوجبات الغذائية عالية في الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز أيضا يقلل بشكل كبير من خطر السكتة الدماغية، وتنظيم ضغط الدم ويمنع أمراض القلب المختلفة.

14- الموز يساعد في تخفيف الوزن :
إذا كنت تبحثين عن المواد الغذائية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، الموز هو  الخيار الأمثل. فهو منخفض في الدهون بينما له نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.
الألياف الغذائية في الموز تمتص الماء ويستغرق الكثير من الفضاء في معدتك، وبالتالي تحفظ الشعور بشبع لفترة زمنية طويله. بالاضافة الى ذلك، وزيادة التمثيل الغذائي، وذلك بفضل العديد من الفيتامينات B.

15- الموز يعالج فقر الدم :
الموز مصدر جيد من الحديد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. نقص الحديد هو عامل رئيسي في هذه الحالة الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالحديد سوف تساعد في ترسيب المعادن الأساسية. الاستهلاك المنتظم للموز جنبا إلى جنب مع غيره من الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن يقلل تدريجيا الأعراض المصاحبة للأنيميا بما في ذلك التعب، والدوخة، والصداع، وضيق في التنفس وتسارع في ضربات القلب.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.