كلاسيكو الأرض .. التعادل السلبي ينقذ برشلونة من خسارة مفاجأة علي ملعبة أمام ريال مدريد

كتب: إبراهيم خضر

إنتهي كلاسيكو الأرض، بين الغريميين برشلونة وريال مدريد، بالتعادل السلبي بدون أهداف، في مباراة مؤجلة ضمن الجولة ال10، لمنافسات الدوري الإسباني، بسبب الظروف السياسية في كتالونيا، معقل فريق برشلونة.

سيطر فريق ريال مدريد علي المباراة بأكملها، وكان قاب قوسين أو أدني من تحقيق الفوز، والعودة بنقاط المباراة الثلاثة إلي مدريد، ولكن أضاع لاعبو ريال مدريد فرص عديدة، وفي ظل براعة تير شتيجن حارس برشلونة، وحافظ علي مرماه من هجمات فريق الريال القاتلة.

فاجأ فريق ريال مدريد الجميع في هذا اللقاء، وبدأ مهاجما وباحثا عن الفوز منذ بداية اللقاء وحتي نهايتة، وعلي الجانب الأخر لم يكن فريق برشلونة في يومة، ولم يظهر لاعبو الفريق بالمستوي المنتظر منهم، بسبب ثبات دفاعات ريال مدريد الحديدية في هذا اللقاء.

بعد هذا التعادل يستمر الفريقان في صدارة الدوري الإسباني، برصيد 36 نقطة لكل فريق، ولم يتمكن أي فريق من الإنفراد بعدد مباريات الفوز رقم 73،ليتأجل تحقيق هذا الرقم إلي مباراة الدور الثاني.

زيدان مدرب ريال مدريد حقق رقما قياسيا، فاستطاع خلال أخر 5 مواجهات، ضد فريق برشلونة علي ملعبة، لم يخسر أي لقاء حتي الأن، فتمكن من الفوز في مبارتيين، والتعادل في 3 لقاءات، علي ملعب كامب نو.

جدير بالذكر أن أخر تعادل سلبي بين برشلونة وريال مدريد، كان ما يقرب من 17 عام، وتحديدا في 23/11/2002،وكان هذا أخر لقاء سلبي بين الفريقيين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.