كلمة مؤثرة للفنان محمد عبدالواحد” الذي تألق وهو طفل مع عمالقة الفن ” فيديو”

كلمة مؤثرة للفنان محمد عبدالواحد” الذي تألق وهو طفل مع عمالقة الفن ” فيديو”

تكريم الفنان محمد عبدالواحد الذى تألق وهو طفل مع فاتن حمامة ورشدى أباظة ومحمود يس بملتقي المشاهير الدورة السادسة

كتبت/ فاطمة أحمد أبو جلاب

في الملتقىٰ السنوي السادس من جريدة أسرار المشاهير، برئاسة رئيس التحرير الأستاذ خالد فؤاد.
تم تكريم الفنان الكبير الفنان محمد عبد الواحد الذي يُعد ممثل من جيل أطفال التليفزيون المصري القديم، حيث شارك في عدة أعمال فنية منها أفواه وأرانب، وفيلم عالم عيال عيال.

 

كما شارك في برامج الأطفال مثل:- برنامج صواريخ وبرنامج كانوا في طفولتهم وبرنامج كان ياما كان.

ويذكر أن الفنان محمد عبدالواحد هو من أبطال فيلم “أفواه وأرانب” أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث لعب دور على ابن شقيقة نعمة “الفنانة فاتن حمامة” واشتهر بعبارة :”يابيه يابيه إلحق نعمة يابيه ماتسيهاش لوحدها خالتي مظلومة يابيه الجوازة زور في زور” والتي قالها للفنان محمود ياسين وكانت محورًا هامًا بالفيلم ظهرت من خلاله براءة نعمة.


والفنان محمد عبدالواحد أحد أشهر وجوه أطفال الفن، وقد بدأ حياته الفنية فى سن السبع أعوام ووجهه محفور في أذهان أجيال الثمانينات والتسعينات.
والأجيال الحالية التي استمتعت بأفلام ” عالم عيال عيال، والاحتياط واجب، ولست شيطانا ولا ملاكا، وامرأة بلا قيد، ولا تظلموا النساء”،
ومسلسلات مثل:- أحلام الفتى الطائر، وصيام صيام، والشهد والدموع ، وعم حمزة ، وغيرها.

وشارك في العديد مع الأعمال مع عمالقة الفن، ومنهم عبدالوارث عسر، عمر الحريرى، يحيى الفخراني، ورشدي أباظة، ونور الشريف، وحسين فهمى، محمود ياسين وعادل إمام ومديحة كامل وأحمد زكى.

وقد استعان به عمالقة الإخراج ومنهم بركات وحسن الإمام ومحمد فاضل، كما كان ضمن فرقة أطفال التلفزيون ولكنه ابتعد لفترة عن التمثيل، حيث عمل الفنان عبد الواحد لفترة فى إعداد برامج الأطفال ومساعد مخرج، ثم اتجه للتأليف والإخراج وكون فرقة مسرحية، كما درس في أكاديمية الفنون وحصل على دبلومة في النقد الفني ومارس هوايته في التأليف حيث قام بتأليف مسرحية ” ماحدش يقدر علينا” والتى قام ببطولتها صديقه منذ الطفولة الفنان محسن محيي الدين.

وعاد الفنان محمد عبدالواحد مؤخرًا للتمثيل من جديد حيث شارك في فيلم “خان تيولا” بطولة وفاء عامر وإخراج وسام المدنى.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.