كنافه بالكريمه اللبناني مع كمبود الخوخ مقدمه من شيف مني جوده

كنافه بالكريمه اللبناني مع كمبود الخوخ

مقدمه من شيف مني جوده
الكنافه نص كيلو عليها كوب زبده مع معلقه كبيره سكر ومعلقه كبيرة لبن بودره وااقلب ادهن الصينيه واحط الكنافه واضغط كويس وأدخل الفرن ولما تخرج اسقيها شربات
وأحضر الكريمه اللبناني اضربها أو كريم شانتيه غير محلي لكل كوب كريم شانتيه نص كوب لبن او ماء مثلج أضعها على الكنافه
واضع الكمبود
والف هنا

فوائد الخوخ

تُساعد مضادات الأكسدة على التقليل من الالتهاب، وتلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة، ويُعدّ الخوخ الطازج، والمجفف من الفواكه الغنيّة بمضادّات الأكسدة من نوع متعدد الفينول والتي قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، كما أنَّها مُهمّةٌ لصحّة العظام، كما يُمكن للخوخ أن يُساعد على تقليل الشعور بالقلق، إذ قد يزداد هذا الشعور بانخفاض مضادات الأكسدة  انخفاضاً ملحوظاً في مؤشرات الالتهاب المرتبطة بأمراض الرئة والمفاصل، نتيجةً لاستهلاك البوليفينولات الموجودة في الخوخ المجفف. فيتامين ج: يُعدّ فيتامين ج أحد أنواع الفيتامينات المهمّة الذائبة في الماء، والمسؤولة عن تعزيز المناعة، وترميم الخلايا، وإبطاء عملية الشيخوخة، ويحتوي الخوخ تقريباً على ما يُعادل 10% من الكميات الموصى بتناولها يومياً من هذا الفيتامين. البوتاسيوم: يُعدّ الخوخ من المصادر الجيّدة للبوتاسيوم، وهو يُساعد الجسم على التخلّص من الصوديوم عن طريق التبوّل، ويُقلّل من الضغط على جدران الأوعية الدموية؛ ممّا يساهم في السيطرة على ضغط الدم، والتقليل من خطر الإصابة بالسكتات.فوائد الخوخ حسب درجة الفعالية احتمالية فعاليته تقليل الإمساك: يحتوي الخوخ على كميّةٍ كبيرةٍ من سكر السوربيتول  وهو أحد أنواع الكحولات السكريّة التي تُعدُّ مليّناً طبيعياً، لذا يُعدُّ الخوخ الطازج، والمجفف من الفاكهة التي تُساعد على تسهيل حركة الأمعاء، كما يمكن لثماره المجفّفة أن تُخفف أعراض الإمساك، وتسهّل حركة البراز عبر الجهاز الهضميّ.

المساعدة على القضاء على التجاعيد، وترهلات الوجه؛ بسبب احتوائه على فيتامين ج، ومضادات الأكسدة الفلافينويد. ترطيب البشرة. منح الوجه النضارة والحيوية. تقشير الوجه بشكل طبيعي. تخفيف من آثار الهالات السوداء. تفتيح لون البشرة. قد يساعد ترميم أنسجة الجلد، وحمايتها من التلف، والإصابة بالالتهابات المتعددة؛ وذلك بسبب غنى الخوخ بالبروتينات اللازمة لذلك.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تابع ايضا الجرك العراقي بالجبن والبقدونس مقدمه من شيف ام عصام

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.