كيك بشكل جديد هش ولذيذ  مقدمه من الشيف شوشو عرابي

كيك بشكل جديد هش ولذيذ 

مقدمه من الشيف شوشو عرابي
فى الخلاط نضرب ٢ بيضة + فانيلا + كوب وربع سكر + ١/٢ كوب زيت + علبة زبادى + م ك خل
هضيف على الخليط السائل المكونات الجافة وهى كوب ونص دقيق + كوب الا ربع كاكاو خام منخولين سوا + م ك بيكنج بودر + م ص بيكنج صودا واقلب المكونات كلها
هصب الخليط فى قوالب مدهونة زبدة ورشة دقيق وتدخل فرن ١٨٠ درجة لمدة ٢٠ دقيقة
هبدأ اجهز الحشوة ( نص كوب كريمة لبانى + نص كوب حليب + نص كوب كريمى تشيز )
هبدأ اعمل فتحات من فوق الكيك واشيل قلبه واضيف الحشوة وحبات فراولة وارجع قلبه تانى واساوى الوش
وكان عندى بواقى جناش روشيه ضفته عليهم وزينتهم بوردات الويفر وكانوا روووعة فوق الوصف هش ولذيذ

والف هنا

الشوكولاتة تغذويًا لا ينظر لها كمحتوى من الكاكاو فقط وإنما هي عبارة عن دهون وسكريات وبروتينات وكافيين بالإضافة إلى العديد من المعادن ومضادات الأكسدة، وكم لا بأس به من السعرات الحرارية،

وبالطبع لا يمكن أن ننكر مجموعة فوائد الشوكولاتة الصحية الناتجة عن استهلاك منتجات الكاكاو، وخاصة في ما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك فإن الفوائد الصحية المحتملة لبعض المركبات في الشوكولاتة ولكن يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار مكونات الشوكولاتة ككل.

فالشوكولاتة هي أحد الأغذية الغنية بالطاقة والتي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وارتفاع خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة إذا ما لم يتم ضبط تناولها وقد تكون مصدر للدهون المشبعة والكولسترول في كثير من الأحيان وخاصة بأن مصدر هذه الدهون المشبعة قد يأتي من الحليب المستخدم في صنعها.

إلا أنه على عكس ذلك يمكن أن تكون الشوكولاته جزءً من نظام غذائي صحي، إذا ما حسبت الحصة المسموحة منها تبعًا لحالة من سيتناولها.

لقد نبع هذا الاهتمام بداية من ملاحظة العلماء بأن أهل أمريكا الوسطى المشهورين بالكاكاو والذي يعد مشروبهم الرئيسي هم أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، والذي يعد المسبب الرئيسي لأمراض القلب والسكتات الدماغية.

تعد الشوكلاتة أحد المنتجات المصنعة بالأساس من الكاكاو، ولقد سعى العديد من أصحاب العلامات التجارية لربط فوائد الشوكلاتة الصحية وبشكل خاص الداكن منها بفوائد الكاكو العديدة والتي تشمل بشكل أساسي الحماية ضد السرطانات وتخفيف التوتر وتحسين المزاج.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تابع ايضاكوسه باللحمه الضاني مقدمه من الشيف سهام الحشاش

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.