لطفي لبيب وعظماء أكتوبر من التكريم بملتقيات المشاهير واليوم الدولي لصاحبة السعادة

تكريم لطفي لبيب وأبطال حرب أكتوبر بملتقي اليوم الدولي

لطفي لبيب وعظماء أكتوبر من التكريم بملتقيات المشاهير واليوم الدولي لصاحبة السعادة

تكريم لطفي لبيب وأبطال حرب أكتوبر بملتقي اليوم الدولي

 

قام ملتقى اليوم الدولي في ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة في العام قبل الماضي، وبالتزامن مع صدور العدد الاول للصحيفة بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا المصرية.

وشهد الحفل تكريم عدد من كبار الفنانين وابطال حرب أكتوبر المجيدة بالملتقى، ممن شاركوا في المعركة على أرض الواقع، وكان بينهم أشخاص كثيرين مثل الفنان الكبير لطفي لبيب، وقيادات القوات المسلحة المصرية ممن شاركوا في الحرب.


وفي حلقة جديدة قامت الإعلامية والفنانة إسعاد يونس بتذكيرنا بهؤلاء الأبطال بإعلانها عن استضافة هؤلاء الأبطال فيرالذكرى ال50 لحرب أكتوبر المجيدة، وذلك خلال برنامجها صاحبة السعادة المذاع عبر فضائية dmc، الأمر الذي يدعونا للفخر والسعادة بالاسبقية في التكريم.

 

 

تعرض الحلقة في سهرة الثلاثاء المقبل، حيث تستضيف 4 من نجوم الفن الذين شاركوا في حرب أكتوبر وهم، الفنان لطفي لبيب سلاح المشاه، الفنان أحمد فؤاد سليم دفاع جوي، الفنان حسن العدل سلاح المدفعية والفنان سامي عبد الحليم مشاه ميكانيكا.

 

وخلال الحلقة يستعرض الفنانين ذكرياتهم مع حرب أكتوبر المجيدة وسيتحدثون بإستفاضة عن فترة اعادة بناء الجيش المصرى عقب حرب 67 والتى شهدت إنهيار كبير للجيش علي الكثير من الأصعدة كما يحكى النجوم الأربعة قصص وحكايات تروى لأول مرة عن المواقف التي لا تنسى ليلة النصر العظيم وما أعقبها من أحداث كثيرة ومختلفة .


كما يُعرض خلال الحلقة أيضا مجموعة من التقارير التليفزيونية المهمة والنادرة التي ترصد تاريخ الحركة الفنية والثقافية والغنائية في مصر خلال فترة حرب أكتوبر وأبرز الأفلام والمسلسلات والأغاني والكتب التي صدرت أثناء عام النصر .

أفلام وطنية وأغاني حماسية

فمن المعروف أن هناك مجموعة من الأفلام الهامة تم تقديمها عن النصر العظيم مثل ” الرصاصة لاتزال في جيبي” و” الوفاء العظيم” و” بدور” و” العمر لحظة” وغيرها من الأفلام الهامة ومن بينها ماتم إنتاجة أيضا في السنوات الأخيرة سواء عن فترة الإستنزاف أو النصر الكبير .

ناهيك عن الأغانى الوطنية الكثيرة التى تسابق كل المطربين في تقديمها عقب الإعلان عن إنتصار الجيش المصرى وعبور القناة ولاتزال هذه الأغانى تعرض حتى اليوم وتلهب قلوب وحماس الجماهير .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.