محمد صلاح بين البقاء أو الرحيل عن صفوف ليفربول

محمد صلاح بين البقاء أو الرحيل عن صفوف ليفربول

 

بقلم : مياده قاسم

 

كشفت العديد من الأندية الأوروبية عن نيتها في ضم اللاعب المصري محمد صلاح نجم المنتخب الوطني المصري المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي ، و اشتعل الصراع بين نادي ريال مدريد و نادي بايرن ميونيخ لضم اللاعب ضمن الصفقات الصيفية المقبلة، ولكن حتى هذه اللحظة لم يقرر صلاح بعد عن وجهته التالية، فكل ما يثار حول الفرعون المصري أنه يفضل البقاء بين صفوف الفريق الإنجليزي ليفربول.

*صلاح بعيداً عن المقارنات .

ومازال محمد صلاح يكسر كل المقارنات الوهمية بينه وبين أي لاعب آخر على مدى تاريخ كرة القدم المحلية والعالمية، فهو أعظم عقلية وموهبة جاءت في تاريخ كرة القدم، فهو بارع حقا في تحطيم الأرقام القياسية وحصد الجوائز، لطالما كان مؤمناً بنفسه وبموهبته ، واثقاً جيداً في قدراته.

*من هو محمد صلاح؟!

محمد صلاح حامد محروس غالي ابن قرية نجريج مركز بسيون – الغربية ، ولد في الخامس عشر من شهر يونيو عام 1992، عشق كرة القدم و مارسها منذ نعومة أظافره ، هو زوج رائع لماجي صادق وأب حنون لطفلتيه مكه وكيان ، تخلى عن استكمال دراسته وترك خلفه كل شئ بخلاف حلمه الوحيد في أن يصبح لاعب كرة قدم عالمي يحصد الكثير من الجوائز والألقاب.

*مسيرته الكروية!!

خاض صلاح رحلة طويلة يشوبها الكثير والكثير من الالام و الإخفاقات خصوصاً في بداية مشواره الرياضي ، والذي بدأ مع اتحاد أندية بسيون وطنطا ثم إلى نادي المقاولون العرب عام 2006 بعد عدم توفيقه في الإنضمام إلى ناشئ نادي الزمالك.

 

وأثبت صلاح جدارته وموهبته العظيمة داخل جدران المقاولون العرب إلى أن قرر الاحتراف الخارجي والتوجه إلى نادي بازل السويسري عام 2012 بصفقة بلغت مليوني يورو لمدة أربعة سنوات.

*انتقال صلاح إلى بازل السويسري.

تألق محمد صلاح سريعاً داخل صفوف البازل السويسري وحصد معه جوائز عديدة أبرزها أفضل لاعب بالدوري السويسري وبطل الدوري ، و تتسبب هذا التألق والابداع في سيل من العروض المقدمة من الأندية الأوروبية للإستفادة من هذا اللاعب الموهوب أبرزها نادي تشيلسي وليفربول.

*الإنتقال إلى تشيلسي الإنجليزي.

بالفعل استقر صلاح على الإنضمام لنادي تشيلسي الإنجليزي ، ليصبح أول لاعب مصري يرتدي القميص الأزرق بين جميع لاعبي كرة القدم المحترفين بالخارج ، وتم الإنتقال رسمياً في 26 يناير 2014 بصفقة بلغت 11 مليون جنيه استرليني .

*مشوار صلاح مع تشيلسي الانجليزي.

قضى صلاح موسمين فقط مع نادي تشيلسي الانجليزي حتى تمت إعارته لنادي فيورنتينا الإيطالي لمدة 6 أشهر
على أن يكون للنادي الحق في التجديد لموسم آخر، ويعتبر هذا الانتقال جزء من صفقة انتقال صلاح، ولكن لم تكن أوضاع صلاح في تشيلسي مرضية طموحه ولا لجمهوره.

*الإنتقال إلى الدوري الإيطالي.

انتقل صلاح إلى نادي روما الإيطالي على سبيل الإعارة قادماً من نادي تشيلسي لمدة عام واحد مع أحقية نادي روما شراء صلاح في المستقبل ، وذلك مقابل 5 ملايين يورو ، وبالفعل تمت الصفقة بعد النجاحات والانتصارات التي أسعد بها صلاح ناديه وجمهوره بمبلغ 15 مليون يورو في 3 أغسطس 2016 ، ليضيف محمد صلاح إلى مسيرته الكروية نجمة متألقة أخرى في سماء أحلامه وطموحاته.

وشهد الدوري الايطالي اشتعال غير مسبوق بسبب موهبة هذا النجم الصاعد ، مما جعله محط أنظار جميع الأندية الأوروبية وعلى رأسهم نادي ليفربول الإنجليزي.

*صلاح في ليفربول الإنجليزي.

نجح نادي ليفربول الإنجليزي في ضم اللاعب محمد صلاح بعد محاولات عديدة، وذلك بصفقة تاريخية بلغت نحو 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 مليون يورو تدخل في بند المكافآت .

*أسطورة محمد صلاح في تحطيم الأرقام القياسية.

استمرت أسطورة محمد صلاح في كسر الأرقام القياسية مع ناديه وحقق الكثير من الانتصارات والانجازات معه وحصد العديد من الجوائز والألقاب، نذكر منها وصيف دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ النادي منذ 11 عام، و أيضاً رشح ضمن أهم ثلاث لاعبين بالاتحاد الأوروبي، بطل الدوري الانجليزي الممتاز ، كأس الاتحاد الإنجليزي ، كأس رابطة الأندية الأوروبية المحترفة ، كأس السوبر الاوروبي ، كأس العالم للأندية كل هذا وأكثر.

*صلاح بين خيارين الاستمرار في ليفربول أو تركه لوجهة أخرى مثل ريال مدريد أو بايرن ميونيخ.

قدم صلاح مسيرة طويلة حافلة بالالقاب والجوائز مع ليفربول الإنجليزي ، ولكن هل اكتفى صلاح؟!

سؤال يشغل بال عشاق الساحرة المستديرة على وجه عام ومحبي وعشاق الفرعون المصري محمد صلاح على وجه الخصوص ، ولكن مع إصدار ليفربول الإنجليزي الضوء الأخضر لصلاح في حال آراد الرحيل ، فقد فضل صلاح البقاء بين صفوف الفريق حتى هذه اللحظة ، ولم يذكر عن اللاعب أي تصريح بمغادرة ليفربول ، فهو لايزال عنده الكثير ليحققه مع هذا الفريق الكبير .

*ألقاب وجوائز رائعة.

أصبح محمد صلاح أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم، و حطم العديد من الأرقام نذكر منها: أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية ، والهداف التاريخي مع ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا ، جائزة القدم الذهبية ، وأيضاً جائزة أونز الذهبية، جائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والكثير من الجوائز والالقاب التي تحمل إسم صلاح.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. مياده قاسم يقول

    لك مني كل التقدير والاحترام ❤️