مصر التي في خاطري “أرض العراقة والتاريخ” للمبدع علاء عبدالعزيز “فيديو”

مصر التي في خاطري “أرض العراقة والتاريخ” للمبدع علاء عبدالعزيز “فيديو”

مصر العظيمة هى منبع الأصالة والأمجاد وستظل باقية مهما حاولوا النيل منها والتقليل من قيمتها “فالأم هي السند ومصر هي الداعم والسند ليس لأبنائها فقط بل للجميع”.

فهي أم الدنيا والحديث عنها وعن أمجادها وترابها وأصالتها وعراقتها يطول ويطول هي كتب تدرس للعالم أجمع ليري الجميع مصر ويشم عبق الماضي وجمال الحاضر لمجرد أن نذكرها ونقول (مصر).

مصر صاحبة الحضارة التي تمتد لألاف السنين وصاحبة المكانة العظيمة التي تبوأتها عبر مراحل التاريخ.

فمصر العزيزة لي وطن وهي الحمى وهي السكن وهي الفريدة في الزمن وجميع مافيها حسن لسمائها الصيت البعيد ولأرضها الخصب المزيد ولنيلها الوافي السعيد كل الأيادي والمنن.

لقد ارتبطت مصرنا الغالية بالأنبياء وبالأديان ارتباطا وثيقا فلقد استقبلت سيدنا يوسف عليه السلام عندما حاولوا اخوته قتله فجاء إلى مصر ومن هنا أصبح أمينا على خزائنها. ومصر هي التي جاء إليها سيدنا عيسى عليه السلام. وفخرنا وعزنا أن تكون السيدة مارية القبطية ابنة مركز ملوى بمحافظة المنيا هي زوجة نبينا محمد صل الله عليه وسلم. ويكفينا فخرا وعزا أن نعلم أن مصر قد ذكرت في القرآن الكريم خمس مرات من بينها بسم الله الرحمن الرحيم (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين) صدق الله العظيم. فياله من تشريف خصه الله سبحانه وتعالى بأم الدنيا.

شاهد الفيديو

بالريشة والقلم للفنان المبدع/ علاء عبدالعزيز

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.