مغامرة انسانية خاضها النجم الكبير ريتشارد چير

مغامرة انسانية خاضها النجم الكبير ريتشارد چير

حكايات من هنا ومن هناك..

تكتبها : غادة العليمى✍️

تستوعب ذاكرة السوشيال ميديا كل الأحداث حتى تلك التي حدثت قبل ظهور السوشيال ميديا وتعيد اكتشافها وتصديرها كما لو كانت تحدث الآن.

وتزامنًا مع الاهتمام بقضايا اللاجئين حول العالم والكثير من الأشخاص الذين ليس لهم مأوى، أعاد مرتادو مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة، “فيس بوك” و”تويتر” صورة قديمة للنجم العالمى ريتشارد جير حينما تخفى فى شخصية رجل بلا مأوى فى مدينة نيويورك، وهى التجربة التى أكد النجم الشهير أنها لا تنسى بالنسبة له.

حيث سرد ريتشارد جير تفاصيل تجربته فى حديث صحفى مطول واعتبر.. إن ما مر به لم يكن دور سينمائى لشخصية فقيرة وإنما مغامرة انسانية عظيمة خاضها النجم العالمى “ﺭﻳﺘﺸﺎﺭﺩ ﺟﻴﺮ” وقال عنها: “ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺃﺩﻳﺖ ﺗﻤﺜﻴﻞ دور مشرد ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﻛﺎﻧﺖ ﻛﺎﻣﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺮ ﺑﻌﻴﺪﺓ ﻋﻨﻲ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻢ ﻳﻨﺘﺒﻬﻮﺍ ﺇﻟﻰ ﻭﺟﻮﺩﻱ، ﺷﻌﺮﺕ ﺣﻴﻨﻬﺎ ﻣﺎﺫﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﺸﺮﺩﺍً، ﻓﻜﺎﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﻤﺮّﻭﻥ ﺃﻣﺎﻣﻲ ﻭﺑﺠﺎﻧﺒﻲ ﻭﻳﻨﻈﺮﻭﻥ ﻟﻲ ﺑﺎﺣﺘﻘﺎﺭ، ﻓﻘﻂ ﺳﻴﺪﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻄﻴﻔﺔ ﻗﺪّﻣﺖ ﻟﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ، ﻭﻫﻲ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﻟﻦ ﺃﻧﺴﺎﻫﺎ ﺃﺑﺪﺍً”.

ﻭﻗﺎﻝ ﺭﻳﺘﺸﺎﺭﺩ ﺟﻴﺮ:

“ﻓﻲ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻭﻗﺎﺕ ﻧﻨﺴﻰ ﺍﻟﻨﻌﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺤﻦ ﻓﻴﻬﺎ، ﻭﻛﺄﻧﻬﺎ ﻟﻦ ﺗﺰﻭﻝ، ﺇﻥ ﻛﻨّﺎ ﻧﺴﺘﻄﻴﻊ ﻣﺴﺎﻋﺪﺓ ﻣﺤﺘﺎﺝ ﻓﻠﻨﻔﻌﻞ ﺫﻟﻚ”، ﻣﻀﻴﻔﺎ ﺃﻧﻪ ﺑﻌﺪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﺠﺮﺑﺔ ﻗﺪّﻡ ﻃﻌﺎﻣﺎً ﻭ100 ﺩﻭﻻﺭ ﻟﻜﻞ ﻣﺸﺮّﺩ ﺻﺎﺩﻓﻪ، ﻭﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺒﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻹﻣﺘﻨﺎﻥ ﻟﻲ.

ريتشارد چير من أشهر واغنى فنانين هوليود كان لديه قصر منيف، تبلغ مساحته 11600 قدم مربع في شمال ولاية نيويورك.. قام ببيعه بعد نجاح فيلمه مقابل 24 مليون دولار، وذلك بعدما عرضه للبيع على مدار الـ6 أشهر كاملة في السوق، إذ عرضه مقابل المبلغ الضخم، وفقاً لتقرير موقع الديلي ميل الذى أكد أن الممثل الكبير له خبرة في مجال العقارات مثلما يمتلك في مجال التمثيل.

ولا أحد يعرف هل باع قصره تأثرا بفيلمه أم أن الأمر محض صدفة خاصة أنه عاش في قصره الكبير لأكثر من عقدين من عمره، وهو يقع على مساحة 50 فدانا من الأرض، كما يتواجد على بعد حوالي 50 ميلا من مانهاتن، ويصل مجموع الضرائب الذى يدفعها عليه إلى 220 ألف دولار في السنة.. أيضاً يحتوي المنزل الرئيسي المكون من ثلاثة طوابق على 19 غرفة بمساحة إجمالية تبلغ 11600 قدم مربع، ويضم مجموعة ثماني غرف نوم، بالإضافة لتسعة حمامات، وتسعة مدافئ.

من ناحية أخرى يعتبر ريتشارد جير من أبرز ممثلي هوليود الأعلى أجرا والذى يحظي بمسيرة فنية هائلة مع مجموعة من الأفلام البارزة الذى حقق بها نجاحاً كبيراً وجنى ثروة هائلة، ولحظة أن بدل ثيابه وتظاهر بالفقر والعوز بسبب شخصية الفيلم لم يتعرف عليه أحد ولم يتقرب إليه مخلوق حيث قصص الحياة أعجب بكثير من سيناريوهات الأفلام..

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.