منسق قافلة المساعدات يكشف تفاصيل دخول الدفعة الإغاثية الأولى لـ غزة

منسق قافلة المساعدات يكشف تفاصيل دخول الدفعة الإغاثية الأولى لـ غزة

متابعة/ انتصار احمد رجب 

منسق قافلة المساعدات

كشف منسق قافلة المساعدات في معبر رفح محمد راجح ، تفاصيل دخول الدفعة الأولى من المساعدات إلى قطاع غزة بعد الإعلان الرسمي عن فتح المعبر ، صباح السبت.

وأشار راجح ، إلى أن التعليمات الصادرة مساء الجمعة نصت على إمكانية فتح المعبر في أي لحظة يوم السبت ، موضحا أن الأولوية لشاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية العاجلة.

القافلة المصرية المقدمه من الهلال الأحمر 

وتابع: تم تجهيز شاحنتين أدوية من القافلة المصرية، بالإضافة إلى 18 شاحنة مقدمة من الهلال الأحمر المصري من مواد إغاثية دولية وصلت عبر مطار العريش.

وأشار راجح ، مدير فرع مؤسسة مصر الخير بمحافظة شمال سيناء ، إلى أن هذه الشاحنات كانت جاهزة وتنتظر في مقدمة القافلة أمام المعبر منذ مساء الجمعة ، وعندما قررت السلطات فتحه ، بدأوا بالدخول فعلياً ، وبعد الانتهاء سننتظر التعليمات بخصوص بقية الشاحنات والمساعدات الأخرى.

وقال: لم يتم إخطار المسؤولين عن المعبر بعدد الساعات التي كان من المقرر أن يظل مفتوحا فيها.

وتتكون قافلة المساعدات أمام معبر رفح من نحو 200 شاحنة تحمل مواد غذائية وزجاجات مياه وملابس وأدوية ، 120 منها محملة بمساعدات من مصر والباقي مواد إغاثية دولية.

وبث التلفزيون المصري ، صباح السبت ، لقطات تظهر فتح المعبر، وبدء دخول شاحنات المساعدات الطبية والأدوية.

فتح معبر رفح

و أعلنت مصر و الولايات المتحدة أنهما توصلتا إلى اتفاق لفتح معبر رفح أمام دخول المساعدات ، وكان من المقرر أن يتم ذلك يوم الجمعة ، إلا أن ذلك لم يحدث ، حيث كانت المعدات المصرية تقوم بإصلاح الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر، بالإضافة إلى أن المعبر لم يسلم من القصف ، يوم الجمعة ، بحسب وسائل الإعلام.

و أعلنت السفارة الأميركية في إسرائيل ، في وقت سابق السبت ، أنها تلقت معلومات تشير إلى أن معبر رفح سيفتح عند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي ، السابعة صباحا بتوقيت غرينتش.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.