مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الثالثة عشر .. مسرح بلا انتاج

 

كتبت:  نهي محمد

انطلقت فاعليات مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا انتاج) بحفل افتتاح ضخم مساء امس الجمعة الموافق ٢٢ سبتمر في قاعة المؤتمرات الكبري بمكتبه الاسكندريه بعروس البحر الأبيض المتوسط، بحضور حامل إسم الدورة النجم احمد رزق ، والذي أعرب عن سعادته بوجوده في مدينة الإسكندرية وهو واحد من أبناءها وامتنانه لكل من دعموا خلال مشواره الفني علي رأسهم والده رحمه الله عليه، كما قال الفنان حمدي المرغني انه في غاية السعادة لوجوده بالإسكندرية معشوقته ومعشوقة كل الفنانين وباختياره من قبل رئيس المهرجان لتقديم جائزة الفنان احمد رزق ، والفنان احمد صيام ، والفنانه عارفه عبد الرسول ، والفنانه رانيا فتح الله ، وغيرهم من الفنانين والفنانات المصريين والعرب . وحشد كبير من الجماهير والصحافة والإعلام.

وبدا الحفل بعرض فيلم وثائقي عن فنان الشعب سيد درويش ثم كلمة مدير المهرجان اسلام وسوف ، يليه كلمة مؤسس المهرجان دكتور جمال ياقوت ، ثم كلمة رئيس المهرجان ابراهيم الفرن والذي أعربوا علي سعادتهم البالغة بدعم وزاره الثقافة المصرية لإقامة الدورة هذه للمهرجان التي كانت مهددة بالالغاء ولكن حرصت الوزارة برئاسة دكتور نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة علي توفير ما يلزم لاتمام الفاعليه بصورة مشرفه تشجيعاً للشباب علي تقديم الاعمال الثقافة الجادة التي تساعد علي تبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربياً ودولياً.


تم تكريم بعض الاعمال المسرحيه التي حصلت علي جوائز منها العرض المسرحي إيكاروس من إخراج احمد عزت، لحصوله على جائزة افضل عرض ، وايضا تكريم الفنان خالد رأفت لحصوله علي جائزة أفضل ممثل وذلك بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ، وتكريم الفنان احمد شوقي والفنان عماد خطاب لما قدموه للمسرح وجهودهم التي نشاء عليها اجيال مسرحيه عديدة.

 

سوف تقام فعاليات المهرجان علي كبري مسارح الدولة بعروس البحر الأبيض المتوسط وهي مكتبة الإسكندرية ، مركز الجيزويت الثقافي ، مسرح ليسيه الحرية ، مركز الحرية للإبداع ، مسرح قصر ثقافة الانفوشي . من المقرر ان تنتهي فاعليات المهرجان يوم ٢٨ من الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.