مهرجان البحر الأحمر السينمائى.. عرس فنى يجمع نجوم العالم فى جدة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. عرس فني يجمع نجوم العالم في جدة

تقرير_أمجد زاهر

تشهد مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حالياً، احتفالاً فنياً ضخماً، بمناسبة افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يستمر في الفترة من 30 نوفمبر الجارى حتى 9 ديسمبر المقبل.

ويعد هذا المهرجان من أهم المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويضم في برنامجه أكثر من 64 فيلماً من مختلف الأنواع والدول، بالإضافة إلى ورش عمل وندوات ومعارض وحفلات.

وحضر المهرجان عدد كبير من نجوم الفن على المستوى العالمي والعربي، ويتألقون على الريد كاربت بإطلالات مميزة وأنيقة، ويشاركون في عرض أعمالهم الفنية والتواصل مع الجمهور والإعلام.

وفي هذا المقال، سنستعرض معكم أبرز الأحداث والأعمال والنجوم الذين يشاركون في مهرجان البحر الأحمر السينمائي هذا العام.

 نجوم هوليوود وبوليوود وتركيا يزينون الريد كاربت

من أهم النجوم الذين حضروا حفل افتتاح المهرجان، هم نجمي هوليوود ويل سميث وجوني ديب، اللذين لفتا الأنظار بحضورهما وتفاعلهما مع الجمهور والصحافة، وأبدا إعجابهما بالمهرجان والمدينة والثقافة السعودية.

كما حضر النجم التركي بوراك أوزجيفيت، الذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي.ومن بوليوود، حضر النجم رانفير سينغ، 

 نجمات عربيات يتألقن بالأسود

من النجمات العربيات اللواتي حضرن الحفل، هن ياسمين صبري، ليلى علوي، دينا الشربيني، أمينة خليل، شيرين رضا، نادين نسيب نجيم، الإعلامية ريا أبي راشد، واللواتي اخترن اللون الأسود للظهور به على الريد كاربت، وبدت كل منهن بإطلالة راقية وملفتة.

ومن المقرر أن تشارك بعض هؤلاء النجمات في عرض أعمالهن الفنية في المهرجان، مثل   أمينة خليل التي تقدم فيلمها “شماريخ”.

 أفلام متنوعة تعرض لأول مرة

من الأفلام التي تعرض لأول مرة في المهرجان، هو فيلم “حوجن” للمخرج ياسر الياسري، والذي يفتتح به المهرجان.

ومن الأفلام التي تختتم بها الدورة، هو فيلم “فيراري” للمخرج مايكل مان، والذي يروي قصة حياة المصمم الإيطالي إنزو فيراري، وهو من بطولة روبرت دي نيرو، وهو من إنتاج أمريكي وإنجليزي وإيطالي.

ومن الأفلام الأخرى التي تعرض في المهرجان، هو فيلم “إلى ابني” للمخرج والممثل ظافر العابدين، والذي يحكي قصة أب يحاول إنقاذ ابنه من مرض خطير، وهو من بطولة ظافر العابدين نفسه، وإبراهيم الحساوي، وسمر ششة، وإيدا القصي، وخيرية نظمي، 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.