مهرجان الجونة السينمائي يستعد لدورته السادسة بحضور نجوم الفن

 مهرجان الجونة السينمائي يستعد لدورته السادسة بحضور نجوم الفن

تقرير_أمجد زاهر 

في إطار تحضيراته لإطلاق دورته السادسة، عقد مهرجان الجونة السينمائي مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل المهرجان وبرنامجه وضيوفه.

حضر المؤتمر عدد من صناع الفن والسينما، من بينهم الفنانة يسرا عضو اللجنة الإستشارية، وانتشال التميمي مدير المهرجان، ماريان خوري المدير الفني للمهرجان، عمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان، نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة، وسميح ساويرس.

 

 فيلم قصير يستعرض تاريخ المهرجان

بدأ المؤتمر الصحفي بعرض فيلم قصير استعرض من خلاله مشاهد من الدورات السابقة للمهرجان سواء من حفلات الإفتتاح او الختام وعروض وفعاليات المهرجان.

كما أظهر الفيلم بعض التصريحات والآراء للنجوم والفنانين والضيوف والجمهور عن المهرجان وأهدافه وأثره.

 كلمات تحية وشكر

بعد عرض الفيلم، ألقى كل من حضر المؤتمر كلمة تحية وشكر للحاضرين والقائمين على المهرجان.

وأكدوا على أهمية المهرجان في دعم صناعة السينما في مصر والعالم العربي، وتقديم أفلام ذات جودة وقيمة فنية وإنسانية.

كذلك أشادوا بالتحديات التي تغلب عليها المهرجان في ظل جائحة كورونا، والإجراءات الاحترازية التي اتخذت لضمان سلامة الحضور والمشاركين.

 تفاصيل دورة 2023

قدَّم انتشال التميمى مدير المهرجان، تفاصيل دورة 2023 من مهرجان الجونة السينمائى، التى تُقام في الفترة ما بين 13 – 20 أكتوبر.

قال إن المهرجان سيعرض 65 فيلمًا من 42 دولة، موزعة على ثلاث فئات رئيسية هى: المسابقة الدولية، المسابقة التسامح، والأفلام خارج المسابقات.

كذلك قالت إن المهرجان سيلتزم بإقامة كافة فعالياته في مكان واحد هو “البلازا”، حيث ستكون هناك ساحات عرض ومنصات نقاش وورش عمل وعروض موسيقية.

 

 فرصة لمحبي السينما

أعلن عمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان، عن فتح باب التسجيل أمام الجمهور الشغوف بالأفلام للحصول على بطاقة اعتماد محبي السينما، لحضور فعاليات دورته السادسة.

قال إن اعتماد محبي السينما يضمن لحامليه من الجمهور حضور فعاليات سوق منصة الجونة السينمائية،

كما يمكنهم من دخول ساحات العرض. وأضاف أن هذه فرصة لعشاق الأفلام للالتقاء بشخصيات إقليمية وعالمية لها دور فعال في صناعة السينما.

 

 مهرجان الجونة السينمائي.. وجهة سياحية وثقافية

في ختام المؤتمر، تحدث نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة، عن رؤية المهرجان وأهدافه.

قال إن المهرجان يسعى إلى جعل مدينة الجونة وجهة سياحية وثقافية للعالم، وإلى تقديم أفلام تعكس التنوع والتسامح والإبداع.

كذلك قال إن المهرجان يلتزم باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة ودعمها، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائى، وجسر الجونة السينمائى.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.