مهرجان الغردقة السينمائي يشهد منافسة قوية في الأفلام المشاركة بالمسابقة هذا العام

مهرجان الغردقة السينمائي يشهد منافسة قوية في الأفلام المشاركة بالمسابقة هذا العام

✍🏻 أميرة سلامة

أيام وتنطلق أولى فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب والمقرر إقامته من 21 إلى 26 سبتمبر الجاري، ويترأسها الكاتب والسيناريست “محمد الباسوسي

الأفلام المشاركة في مهرجان الغردقة السينمائي:

ويتنافس 8 أفلام على جائزة “الفيلم الطويل”، وهي الجائزة الرئيسية في المهرجان ومن الأفلام المشاركة بالمهرجان فيلم “مذكرات بولينا”، من دولة كرواتيا، و”قصة” من المغرب، و”أبناء رمسيس” من فرنسا، و”وآخر السعاة” من دولة العراق، و “الحراسة الليلية” من ألمانيا، بالإضافة إلى الفيلم الوثائقي “لستُ لقيطًا” إنتاج لبنان ـ رومانيا.

ووفقًا لما ذكره الناقد السينمائي “محمد السيد عبدالرحيم”، وهو المدير الفني للمهرجان فإن قائمة الأفلام تضم أفلامًا هامة سبق لها المشاركة في مهرجانات دولية وحصدت العديد من الجوائز، وفيلمين عرض عالمي أول في الغردقة هما: الفيلم المصري “السيرة العباسية”، والهندي “كل ذلك في رأسك”.

لجنة التحكيم:

وأشار الكاتب والسيناريست “محمد الباسوسي” أن لجنة التحكيم تضم كلاً من: المخرج والمنتج الأرميني “جيفان أفيتسيان”، والفنانة “داليا البحيري”، والمخرج الجزائري “صالح إسعاد”.

الجوائز:

يذكر أن مهرجان الغردقة لسينما الشباب يضم 3 جوائز هم: جائزة الفيلم الطويل “روائي ووثائقي”، وجائزة الفيلم القصير، ومسابقة أفلام الطلبة، وستقوم لجنة التحكيم بمنح الجائزة الرئيسية بالمهرجان جائزة خضراء لأفضل فيلم يتناول قضية تتعلق بالبيئة.

ومن جانبه قررت إدارة المهرجان إقامة قسم جديد خارج المسابقة، وذلك لعرض 4 أفلام هامة تستحق العرض بمهرجان الغردقة لسينما الشباب منها: الفيلم السوري “بوح”، والتونسي “وحلة”، ومن إيطاليا فيلم “حياة جديدة”، والفيلم المصري السعودي “المستشفى”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.